هذه المنشآت ستغلق فورا بقرار الحكومة لمواجهة كورونا.. تغطية تليفزيون اليوم السابع.. فيديو

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 05:22 م
هذه المنشآت ستغلق فورا بقرار الحكومة لمواجهة كورونا.. تغطية تليفزيون اليوم السابع.. فيديو قرارات الحكومة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، بأهم القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة لِمُواجَهِة جائحة كورونا، خاصةً بعد الزيادة الكبيرة فى الأرقام التى شَهدنَاها في الفترة الماضية وآخرها أمس حيث سجلنا رقم لم يتم تسجيلُه مُنذُ 6 أشهر وهو 1226 مُصاب و 53 مُتوفى.



وخلال التغطية التي أعدها محمود حسن، وقدمتها داليا خليفة، أوضحنا أن الحكومة اتخذت أولاً قرار صارم وهو إلغاء كافة الاحتفالات بمناسبة رأس السنة لهذا العام، فلن يكون هناك أى احتفالات عامة سواء فى أماكن مفتوحة أو مغلقة تجنُبا للتزاحم، وأي مُنشأة سياحية أو فندقية ستقوم بتنظيم أى احتفالية سيتم إغلاقها على الفور.
 

الحكومة أيضا أصدرت قرارا بالمنع الكامل لأي سرادق أفراح او عزاء أو أي تجمعات، ووقف أي احتفاليات أو مهرجانات خِلال الفترة المُقبِلة.

من القرارات الهامة أيضا إنُه تم اتخاذ قرار الغلق الكامل لدُور المُناسبات، والتشديد على كل الفنادق فيما يتعلق بالأعداد المحددة في الأفراح، و أنها تكون في الأماكن المفتوحة فقط.

ولعل أهم القرارات التي تناولتها التغطية، هو كون بدايةً من يوم الأحد القادِم الموافق 3 يناير 2021، سَتُحصِّل غرامة فورية قيمتها 50 جنيه من الأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية ولا يرتَدون الكِمامة، وفي حالة الامتناع عن السَداد، هيتم تحويل المُخالِف فوراً للنِيابة.

هذه الغرامات سُتطبَق في كلٍ من المصالح الحكومية، البنوك، والمواصَلات العامة، وأيضا أماكن العمل الحكومية، والجامِعات والمدارس.


ومن جِديد شَدِدت الحكومة، على التكليف بمتابعة الالتزام بنسبة 50% من المطاعم والكافيهات، وتطبيق غرامة فورية على أى مخالَفَة للمُنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جِنيه مع غلق المُنشأة لِمُدة أسبوع.


ومن القرارات، التى تم اتخادها هو التأكيد على تأمين أكبر حجم من أسطوانات الأكسجين، لإتاحتها لمن يحتاجها من المصابين، والتأكيد على توَافُر كل الأدوية الخاصة ببروتوكولات عِلاج فيروس كورونا، وأيضا المُستلزمات الطِبية في كل المُستشفيات والصيدليات.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة