العالم هذا الصباح.. شرطة الاحتلال الإسرائيلى تنتشر لتبدأ تنفيذ ثالث إغلاق عام بسبب كورونا.. اللاجئون يتعرضون لموجة برد قارسة فى مخيمات بالبوسنة.. برجر مغلف بأوراق الذهب على لائحة الطعام الفاخر فى كولومبيا

الإثنين، 28 ديسمبر 2020 09:05 ص
العالم هذا الصباح.. شرطة الاحتلال الإسرائيلى تنتشر لتبدأ تنفيذ ثالث إغلاق عام بسبب كورونا.. اللاجئون يتعرضون لموجة برد قارسة فى مخيمات بالبوسنة.. برجر مغلف بأوراق الذهب على لائحة الطعام الفاخر فى كولومبيا أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح ، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح التى تم تسجيلها بمجموعة من الصور .

شرطة الاحتلال الإسرائيلى تنتشر لتبدأ تنفيذ ثالث إغلاق عام بسبب كورونا
 

بدأت شرطة الاحتلال الإسرائيلى،  تنفيذ الإغلاق التام، فى خطوة هى الثالثة من نوعها للحدّ من التزايد السريع فى أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ.

ويستمر الإغلاق مدّة أسبوعين قابلين للتمديد لأسبوعين إضافيين إذا لم ينخفض معدّل الإصابات الجديدة من أكثر ثلاثة آلاف إصابة يومية حالياً إلى ما دون الألف.

وبموجب التدبير الجديد، بات ممنوعاً على السكّان التنقّل لأبعد من ألف متر عن مكان إقامتهم، مع بعض الاستثناءات من مثل شراء المواد الغذائية وممارسة التمارين الرياضية وتلقّى الرعاية الصحية بما فى ذلك اللقاح المضادّ لكوفيد - 19.

وفرضت إسرائيل فى الربيع أول إغلاق لمكافحة الوباء، ثم لجأت للتدبير نفسه فى سبتمبر بعدما أصبح معدل الإصابة بالفيروس فيها من الأعلى فى العالم.

لكن خلافاً للمرتين السابقتين، فإنّ المدارس ستواصل التعليم من خلال المزج بين الدروس الصفّية والتعليم المنزلى عبر الإنترنت.

بالمقابل، يتعيّن على غالبية المتاجر إغلاق أبوابها أمام الزبائن والاستعاضة عن ذلك بخدمة التوصيل المنزلي، فيما يمكن للقطاعات المهنية التى لا يتعامل الموظفون فيها مع الجمهور وجهاً لوجه أن تواصل العمل، لكن بشرط أن لا يحضر إلى مكان العمل أكثر من 50% من الموظفين،  وبالتوازى مع هذا التدبير الجذري، تواصل السلطات الإسرائيلية حملة تطعيم وطنية انطلقت فى 19 ديسمبر الجاري.

 بلغ عدد الذين تلقّوا الجرعة الأولى من جرعتى لقاح «فايزر- بيونتك» الألمانى - الأميركى حوالى 360 ألف شخص، بحسب ما أعلن المدير العام لوزارة الصحة حيزى ليفى للإذاعة العامة.

شرطة الاحتلال الإسرائيلى تنتشر لتنفيذ ثالث إغلاق عام بسبب كورونا (1)
شرطة الاحتلال الإسرائيلى تنتشر لتنفيذ ثالث إغلاق 

 

شرطة الاحتلال الإسرائيلى تنتشر لتنفيذ ثالث إغلاق عام بسبب كورونا (2)
شرطة الاحتلال الإسرائيلى تنفيذ الإغلاق العام بسبب كورونا 

 

شرطة الاحتلال الإسرائيلى تنتشر لتنفيذ ثالث إغلاق عام بسبب كورونا (3)
تطهير الشوارع خوفا من فيروس كورونا

 

شرطة الاحتلال الإسرائيلى تنتشر لتنفيذ ثالث إغلاق عام بسبب كورونا (4)
تطهير الشوارع 

 

شرطة الاحتلال الإسرائيلى تنتشر لتنفيذ ثالث إغلاق عام بسبب كورونا (5)
شرطة الاحتلال الإسرائيلى تنتشر لتنفيذ الإغلاق

 

اللاجئون يتعرضون لموجة برد قارسة فى مخيمات بالبوسنة
 

لف مهاجرون في مخيم ليبا في شمال غرب البوسنة أنفسهم بالبطانيات والأكياس لحمايتهم من البرد القارص.
 
حيث دمر حريق في وقت سابق من هذا الأسبوع جزءًا كبيرًا من المخيم بالقرب من بلدة بيهاتش، والذي تعرض بالفعل لانتقادات شديدة من قبل المسئولين الدوليين وجماعات الإغاثة باعتباره غير مناسب لإيواء اللاجئين والمهاجرين.
 
وفشلت السلطات البوسنية في العثور على أماكن إقامة جديدة للمهاجرين في ليبا، تاركة حوالي 1000 شخص عالقين في البرد، بدون مرافق أو تدفئة، ولا يأكلون سوى طرود غذائية ضئيلة قدمتها مجموعات الإغاثة.
 
 

برجر مغلف بأوراق الذهب على لائحة الطعام الفاخر فى كولومبيا
 

يعتبر الذهب رمزاً لكل ما هو غالٍ وثمين، ويشتري العديد من الأشخاص المجوهرات الراقية الفاخرة ويزينون بها ديكور منازلهم وقد يتاجرون بالذهب لكن الغريب هو ظهور الذهب القابل للأكل ولتغليف الاطعمه به !

وقد وصل الهوس العالمي بتقديم وجبات من الذهب حيث يقدم أحد مطاعم بوجوتا شطائر البرجر كوجبة مرتفعة الثمن لأنها مغلفة بأوراق الذهب، بحسب ما يظهر فى قائمة الطعام الخاصة بالمطعم .

وبحسب صور بثتها وكالة رويترز، والتى أظهرت الشيف يقوم بتغليف الطعام بأوراق الذهب في بوجوتا، بالطبع ستكون وجبه للاثرياء من مختلف أنحاء العالم .

برجر مغلف بأوراق الذهب على لائحة الطعام الفاخر فى كولومبيا (2)
برجر مغلف بأوراق الذهب على لائحة الطعام الفاخر

 

برجر مغلف بأوراق الذهب على لائحة الطعام الفاخر فى كولومبيا (3)
أوراق الذهب 

 

برجر مغلف بأوراق الذهب على لائحة الطعام الفاخر فى كولومبيا (4)
برجر مغلف بأوراق الذهب

 

برجر مغلف بأوراق الذهب على لائحة الطعام الفاخر فى كولومبيا (5)
برجر مغلف بأوراق الذهب فى مطعم بكولومبيا 

 

برجر مغلف بأوراق الذهب على لائحة الطعام الفاخر فى كولومبيا (6)
تجهيز برجر مغلف بأوراق الذهب فى كولومبيا 

 

برجر مغلف بأوراق الذهب على لائحة الطعام الفاخر فى كولومبيا (7)
برجر مغلف بأوراق الذهب على لائحة الطعام الفاخربكولومبيا
 
برجر مغلف بأوراق الذهب على لائحة الطعام الفاخر فى كولومبيا (1)
برجر مغلف بأوراق الذهب 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة