أكرم القصاص - علا الشافعي

نشأت الديهى يناشد "اليوم السابع" من أجل تدشين منصة تفاعلية للرد على الأفكار الدينية الشاذة.. "خالد صلاح" يعلن موافقته.. ولجنة تنسيقية لتنفيذ الفكرة على الفور بالتعاون مع الإفتاء والأوقاف.. فيديو

السبت، 26 ديسمبر 2020 09:40 م
نشأت الديهى يناشد "اليوم السابع" من أجل تدشين منصة تفاعلية للرد على الأفكار الدينية الشاذة.. "خالد صلاح" يعلن موافقته.. ولجنة تنسيقية لتنفيذ الفكرة على الفور بالتعاون مع الإفتاء والأوقاف.. فيديو الكاتب الصحفى خالد صلاح و الإعلامى نشأت الديهى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، على مبادرة الإعلامى نشأت الديهى، بتدشين منصة تفاعلية للرد على الأفكار الدينية الشاذة، التى يطلقها المعلقون على الموضوعات التى تنشر عبر منصات "اليوم السابع"، المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وكلف لجنة لدراسة هذه المبادرة بالتعاون مع دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف.

ودعا الكاتب الصحفى خالد صلاح، الإعلامى نشأت الديهى، لطرح أفكاره فى هذا الصدد من أجل استثمار منصة "اليوم السابع"، فى هذه الرؤية التفاعلية الجادة، الرامية إلى تنوير من لديهم شذوذ فقهى، عبر رجال دين متخصصين من أجل توعية هؤلاء أو من لديه لبس أو لغط جراء الشائعات التى تطلقها الجماعات المتطرفة المعادية للدولة المصرية.

وكان الإعلامى نشأت الديهى، قد ناشد الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، بعمل منصة تفاعلية للرد على أسئلة المواطنين التى تأتي ضمن تعليقاتهم على الموضوعات الدينية التى تنشر عبر منصات "اليوم السابع" المختلفة، من أجل تحقيق استفادة قصوى فى توعية المواطنين.

وأضاف "الديهى"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر قناة "ten"، أن  بعض الناس لديهم شذوذ فقهي، ويحتاجون لتوعية وتنوير، موضحًا أن بعض المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أبدوا اعتراضهم على فتوى مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، الذي قال فيها: "لم يثبت أن الرسول قتل إنسانا ترك دينه ولا يمكن إجبار أحد على الاعتقاد"، مناشدًا وزير الأوقاف، بأن تكون فتوى المفتي موضوع لخطبة الجمعة، وتفنيد الآراء بالدليل من القرآن والسنة، مشددًا على أن شيخ الأزهر ووزير الأوقاف ومفتي الجمهورية، مصلحين وليسوا صالحين فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة