2020 عام القضاء على العشوائيات بالمنيا.. تطوير 3 مناطق عشوائية بتكلفة 194 مليون جنيه.. عشش محفوظ ومدينة العمال ومنطقة أبو هلال الأبرز.. والمحافظ: نستهدف توفير السكن الآمن ضمن خطة لتوفير حياة كريمة لكل المواطنين

السبت، 26 ديسمبر 2020 08:30 م
2020 عام القضاء على العشوائيات بالمنيا.. تطوير 3 مناطق عشوائية بتكلفة 194 مليون جنيه.. عشش محفوظ ومدينة العمال ومنطقة أبو هلال الأبرز.. والمحافظ: نستهدف توفير السكن الآمن ضمن خطة لتوفير حياة كريمة لكل المواطنين القضاء على العشوائيات بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم كل ما واجهته الدولة من معاناة فى عام 2020 بسبب جائحة كورونا، إلا أن المشروعات التى يتم تنفيذها، تسير على الوجه الأمثل، دون توقف، ومنها ما تم الانتهاء منه طبقا للجدول الزمنى المحدد له، ومنها ما زال العمل فيه مستمرا مع الإجراءات الاحترازية، ومن بينها إعلان محافظة المنيا خلال هذا العام خالية من العشوائيات بعد الانتهاء من تطوير المناطق غير الآمنة وهى روضة محفوظ ومدينة العمال وتوصيل المرافق كاملة لمنطقة حى أبو هلال جنوب المنيا .

القضاء على العشوائيات بالمنيا (1)

وقال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إنه تم خلال الفترة من 2014 وحتى 2020، تطوير 3 مشروعات ضمن تطوير المناطق العشوائية، من خلال إنشاء 48 عمارة بإجمالى 1032 وحدة سكنية و192 وحدة تجارية بإجمالى تكلفة 194.5 مليون جنيه.

القضاء على العشوائيات بالمنيا (2)

وأضاف المحافظ، أن الأعمال الخدمية والتى تعمل على تحسين البيئة للمواطنين مستمرة، حيث يجرى العمل حاليا فى إنشاء مسجد الصحابة، والمقام على مساحة 400 متر مربع لأهالى مدينة العمال وروضة محفوظ .

القضاء على العشوائيات بالمنيا (3)

وأوضح المحافظ، أنه تم الانتهاء من تطوير منطقة روضة محفوظ بالكامل بإجمالى تكلفة 102 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من تطوير منطقة أبو هلال وإعادة تأهيل شبكات المرافق، صرف صحى ورصف وإنارة بإجمالى تكلفة 15.5 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تطوير منطقة مدينة العمال بحى جنوب المنيا بإجمالى تكلفة ( 77 ) مليون جنيه .

القضاء على العشوائيات بالمنيا (4)

ولفت إلى أن المشروع يهدف إلى توفير السكن الآمن بديلا للمناطق غير الآمنة بالمحافظة، ويعد من مشروعات صندوق تطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع المحافظة، وضمن خطة لتوفير حياة كريمة وآمنة لجميع المواطنين.

القضاء على العشوائيات بالمنيا (5)

وأكد محافظ المنيا، أنه تم تسليم الوحدات والتسكين من قبل المحافظة وذلك بعد قرعة التسكين التى أجريت للمستحقين، كما يجرى حاليا وضع اللمسات النهائية لافتتاح المشروع وتوصيل الخدمات للأهالى.

القضاء على العشوائيات بالمنيا (6)

وفى نفس السياق أعرب أهالى تلك المناطق، عن سعادتهم البالغة بالوفاء بالوعود التى قطعتها المحافظة لتحسين البيئة لنا، وقال ماجد محمد أحد سكان مدينة العمال، لم يكن أحد منا يصدق أن المنطقة سوف تتحول هذا الشكل، وكانت لدينا مخاوف كثيرة، لكن الدولة وعدت وأوفت ونحن الآن فى حالة أفضل كثيرا، ولفت إلى أن المنطقة كانت عشوائية بشكل سيئ لكن الآن الصورة تغيرت كثيرا وتحولت المنطقة إلى لوحة معمارية، ونقدم الشكر للرئيس على ما لمسناه من جهد فى تلك المناطق .

القضاء على العشوائيات بالمنيا (7)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة