ملك هولندا يهنئ شعبه بالكريسماس: هذا العام شهد حزنا لانهاية له وسنتمكن من العناق ثانية

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 05:14 م
ملك هولندا يهنئ شعبه بالكريسماس: هذا العام شهد حزنا لانهاية له وسنتمكن من العناق ثانية ملك هولندا فيليم إسكندر
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الملك فيليم أليكسندر، ملك هولندا، شعب بلاده بالتخلى عن الكراهية والانقسام، وممارسة التسامح والتفاهم، قائلا خلال خطابه السنوى فى يوم عيد الميلاد، الذى تم تسجيله من قصر هويس تن بوش: "فى نهاية عام صعب، لم يكن هذا عيد الميلاد الذى كنا ننتظره".

وأضاف الملك، أن هذا العام شهد حزنا لانهاية له، فى غرف المعيشة فى جميع أنحاء هولندا، تظل المقاعد فارغة، فى حين أننا سنكون أكثر من سعداء لإحضار المزيد من الكراسى، موضحا أنه انقلبت الحياة رأسًا على عقب، واضطر الناس إلى الابتعاد عن بعضهم البعض فى الوقت الذى كل ما يحتاجون إليه هو عناق محب.

ملك هولندا وأسرته
ملك هولندا وأسرته

وتابع الملك فيليم، أنه على الرغم من العديد من القصص الصعبة التى سمعها على مدار العام والقيود الاجتماعية الصعبة التى أعقبت ذلك، فقد أيقظت جائحة كورونا أفضل ما فى داخلنا، وقال إن الناس يجب أن يتذكروا أن الجميع بحاجة إلى أن تسمع أصواتهم.

احتفال عيد الميلاد
احتفال عيد الميلاد

وأضاف ملك هولندا فى الخطاب، الذى ألقاه من القاعة الصينية فى قصره فى لاهاى: "ربما سئمت التوتر والشك والتعصب.. ربما تتوق إلى القليل من التفاهم المتبادل والاسترخاء، مضيفا: "أنتم ليسوا وحدكم من يشعر بذلك".

1
 
وطلب الملك الهولندى، من الناس أن يتذكروا أن هناك دائمًا مجال للفوارق الدقيقة، مضيفًا أن الفضول والدراسة والتأمل الذاتى والمفارقة تعتبر من أفضل العلاجات لحالة عدم الاستقرار الفكرى والعقلى.

كما طلب ملك هولندا، أن يتذكر الناس أنهم متسامحون، خاصة فى وقت يواجه فيه الكثيرون التوتر والضغط، قائلا: "نحن البشر لم نخلق لنكره بعضنا البعض، البلد الذى يقترب فيه الناس من بعضهم البعض بقليل من الحب، هو بلد يمكن للناس أن يشعروا فيه بأنهم فى وطنهم، حتى فى أوقات عدم اليقين الكبير".

واختتم الملك خطابه فى عيد الميلاد، قائلاً: "عيد الميلاد هو تقليديًا مهرجان عودة الضوء بعد أحلك فترة فى العام"، وبهذه الروح، أضاف"تحلوا بالصبر، ستعود الشمس، سيعود النور"، متمنيا للجميع بعيد ميلاد مبارك، متعهدا: "سنتمكن من الالتقاء والعناق مرة أخرى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة