"تعليم الدقهلية" تكشف مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 05:00 ص
"تعليم الدقهلية" تكشف مواعيد امتحانات الفصل الدراسى الأول على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن امتحانات نصف العام ستبدأ يوم 16 يناير المقبل، وسوف يخوض الصف الرابع الابتدائى الامتحان الأول حتى الإثنين 18 يناير والصف الخامس الابتدائى يوم السبت 16 يناير المقبل حتى الإثنين 18 يناير، والصف السادس الابتدائى بدأ من يوم الاربعاء 20 يناير وحتى السبت 23 يناير، والصف الأول الإعدادى بدأ من يوم السبت 23 يناير وحتى الخميس 28 يناير، والصف الثاني الإعدادى بدأ من يوم السبت 23 يناير وحتى الخميس 28 يناير.
 
كما كشف وكيل وزارة التربية والتعليم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، جدول امتحانات الشهادة الإعدادية حيث تبدأ فى يوم السبت 30 يناير وحتى الخميس 4 فبراير.
 
وعن امتحانات المدارس الفنية، قال إنها تبدأ بالتوازى مع امتحانات النقل من بدايتها فى 16 يناير، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماعا موسعا مع مديرى الإدارات التعليمية والموجهين العموم وشدد على الالتزام بتنفيذ القرار الوزارى رقم 313 لسنة 2011 وتعديلاته بشأن نظام التقويم الشامل.
 
كما تم التأكيد على أن الموجة الأول بالإدارة التعليمية مسئول مسئولية كاملة عن الإشراف وعلى تكليف المعلمين المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والأمانة لوضع الامتحان، مؤكدا  على سرية الورقة الامتحانية والالتزام التام بالمواصفات المقررة، والوزن النسبي لها، وذلك وفق المعايير التي حددها المركز القومي للتقويم التربوى والامتحانات ومراعاة الابتعاد عن الأمور السياسية والدينية ووضع نماذج للإجابة تتسم بالمرونة وتتضمن جميع الأفكار والإجابات الممكنة.
 
وأشار عبد الرؤوف إلى تشكيل غرفة عمليات وتحرك سريع بديوان الإدارة التعليمية لمتابعة أعمال الامتحانات وحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فوراً وأن التأخير يستوجب المساءلة القانونية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة