أكرم القصاص

كمال محمود

ماذا يدور بين الزمالك وفرجانى ساسى؟

الجمعة، 25 ديسمبر 2020 12:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ساعات حاسمة ويسدل الستار على أهم قضية شغلت بال الزملكاوية الأيام الأخيرة.. إذ اقترب تجديد ارتباط النجم التونسى فرجانى ساسى بالقلعة البيضاء من جديد، بحسب ما وصلنى من معلومات عما دار من كواليس فى هذا الصدد سأسردها فى السطور التالية.
 
وسط أقاويل متناثرة هنا وهناك، نتج عنها خوف جماهير الزمالك من رحيل نجمها الأول وأحد أهم مواهب الفريق الأبيض وصاحب اللمسة الجمالية الممتعة.. بسبب ما أثير عن عدم قدرة النادى على الإبقاء على ساسى فى ظل حالة عدم الاستقرار التى يعيشها، وقلة السيولة المالية التى تساعد على التجديد للاعبين وفى مقدمتهم ساسي.
 
بداية وجب التنويه أن فرجانى ساسى ليس لديه أى مستحقات متأخرة لدى الزمالك، بعد أن حصل الأيام الأخيرة على 250 ألف يورو باقى قيمة عقده عن الموسم المنقضي.. هذا رغم أن البعض يتداول حتى ساعات قريبة أن اللاعب يرفض التجديد بسبب مستحقاته المتأخرة.
 
وإن كان هذا التناول قريبا من الواقع ولكنه ليس كل الواقع أو الواقع الصحيح.. المشكلة الأساسية التى أخرت التجديد فى الفترة الأخيرة كان خلافا بين الطرفين على 200 ألف يورو تم خصمها من تعاقد ساسى مع الزمالك وهى الخاصة بما يسمى "رسم تنمية الموارد المالية للدولة"، وهى لمن لا يعلمها رسوم جديدة فرضت بقرار رئاسى على مجموعة من الخدمات منها عقود لاعبى ومدربى وإداريى كرة القدم وجميع الألعاب الأخرى فى مصر، وتختلف قيمتها بحسب قيمة العقد لكل لاعب.. وفى عقد ساسى قدرت بـ10% من قيمة عقده.
 
واستكمالا لكواليس المفاوضات بين الزمالك وساسى وفى محاولة من اللاعب التونسى للحفاظ على حقوقه طالما أراد النادى بقاءه.. أكد لمسئولى الزمالك أن اتفاقه مع الإدارة السابقة على تحمل النادى نسبة رسم التنمية، وتحمله هو فقط نسبة الضرائب المقدرة بـ25%.
 
وبدا اللاعب مصمما على تقاضى هذا المبلغ 200 ألف يورو قبل التوقيع على العقد الجديد الذى لم يكن قيمته محور خلاف، إذ تم الاتفاق على تقاضى اللاعب مليون و400 ألف دولار صافى الضرائب المقدرة بـ 200 ألف دولار سيتحملها النادى، وأمام تمسك اللاعب بموقفه تم اقتراح بإضافة المبلغ الخاص برسم التنمية عن العقد القديم إلى العقد الجديد ويحصل عليه فيما بعد وفقا لما سينص عليه مواعيد صرف قيمة العقد الجديد.. وبناء عليه سيصل عقد ساسى مع الزمالك فى الموسم الجديد إلى مليون و860 ألف يورو.
 
لم يعد متبقيا لتوقيع ساسى على عقد التجديد للزمالك سوى تقاضيه 50% من قيمة الموسم الجديد كاش بقيمة 700 ألف يورو أى ما يقرب 15 مليون جنيه، والمفاجأة الجميلة أن جزءا كبيرا من مقدم التعاقد سيتم توفيره من خارج خزينة النادى عن طريق محبيه فى خطوة جديدة لم تكن معهودة من عشاق الزمالك فى السنوات الأخيرة، وتأكيدا على وقوف أبناء النادى وجماهيره بجواره فى أى محنة حتى يسترد قوته.
 
مؤكد لا يفوتنا تقديم خالص التعازى فى وفاة المرحوم المستشار أحمد البكرى رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك، الذى وافته المنية ظهر الخميس متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، وكل الآمال أن يتم ترتيب أوضاع النادى بضم العنصر الثالث للجنة سريعا للمساعدة فى إكمال المهمة التى تأتى فى ظروف غاية الصعوبة تحتاج من الجميع التكاتف والصبر حتى يعود كيان الزمالك لسابق عهده دون أى تأثيرات سلبية، وما يحدث الان فى طريقة التفاوض مع ساسى صورة مبشرة لاتمام إنجازات أخرى.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

هل لوائح القيد فى الدورى ع الكيف؟

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 12:00 ص

قصة قصيرة حزينة في الزمالك!

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 12:21 ص

القلب والنظام والزمالك!

السبت، 05 ديسمبر 2020 12:00 ص



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة