قوات مكافحة الإرهاب تتولى حماية مراكز لقاح كورونا فى بريطانيا

الخميس، 24 ديسمبر 2020 11:57 ص
قوات مكافحة الإرهاب تتولى حماية مراكز لقاح كورونا فى بريطانيا لقاح كورونا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إنه تم وضع قوات من مكافحة الإرهاب حول مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا لحمايتها من الهجمات المحتملة فى بريطانيا بعد أن أصبحت المرافق الطبية "أماكن مزدحمة جديدة" نتيجة إجراءات الإغلاق، تاركة أهداف الإرهاب السابقة خالية من الضحايا المحتملين، بالإضافة إلى القلق المحتمل من عنف الجماعات التى تتبنى نظريات المؤامرة ضد التلقيح.

 

بدأت المستشفيات والأطباء العاملون فى تقديم لقاح فايزر فى وقت سابق من هذا الشهر ، وتم إعطاء أكثر من 500 ألف شخص جرعتهم الأولى حتى الآن، وقال رئيس شرطة مكافحة الإرهاب فى المملكة المتحدة ، نيل باسو، إنه يتوقع أن يكون الأمن "مشكلة كبيرة مع مراكز التطعيم"، وأضاف إنهم يتعرضون لـ "جميع إجراءات مكافحة الإرهاب".

 

UK severe terror threat 'will last two years' | The Week UK

 

وتعمل مراكز التطعيم الجديدة من عيادات الأطباء والمراكز المجتمعية فى القرى والبلدات والمدن بعد أن بدأت أكثر من 70 مستشفى بالمملكة المتحدة فى إعطاء الحقن.

 

ووفقا للتقرير، يعد البرنامج ضروريًا لإبطاء انتقال الفيروس التاجي والسماح بتخفيف القيود، التى تم تشديدها بعد اكتشاف سلالة جديدة سريعة الانتشار، لكن آلاف الأشخاص شاركوا فى احتجاجات قادتها جماعات مناهضة للتطهير الأمني ​​في لندن ومدن بريطانية أخرى في الأشهر الأخيرة، حيث زعم البعض أن لقاح فيروس كورونا ضار.

 

وحذر باسو من أن نظريات المؤامرة لديها "القدرة على جعل مجموعة صغيرة راديكالية للتعبئة نحو العنف"، وقال إن جيل دي كيرشوف، منسق مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي، كان "محقًا تمامًا" في تحذيره في سبتمبر من احتمال ظهور أشكال جديدة من الإرهاب متجذرة في نظريات المؤامرة.

 

وقال إن فيروس كورونا تسبب في "عاصفة مثالية" للتطرف، بسبب المظالم المتزايدة والعزلة والأمراض العقلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة