أكرم القصاص - علا الشافعي

مظهر شاهين لـ"كريمة": لا توقع بيننا وبين شيخ الأزهر بسبب الطلاق الشفوى "بلاش فتن"

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 09:09 م
مظهر شاهين لـ"كريمة": لا توقع بيننا وبين شيخ الأزهر بسبب الطلاق الشفوى "بلاش فتن" مظهر شاهين
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور مظهر شاهين، الداعية الإسلامي، على هجوم الشيخ أحمد كريمة عليه بسبب مطالبته بإلغاء الطلاق الشفوى، قائلا: "نكن كل الاحترام والتقدير للدكتور أحمد الطيب، وأرجوك لا توقع بيننا وبين الإمام الأكبر للأزهر كما تحاول في كل مرة، وبلاش نعمل فتنة".
 
وتابع شاهين، خلال مداخلة هاتفية حضرة المواطن، تقديم سيد على، أن الشيخ أحمد كريمة يتكلم دائما عن الطلاق الشفوي في أحاديثه، قائلا: "نحن نطالب بتعديل تشريعى ولا ينقص من قدر العلماء في شيء، ولا يحق لي أن أجتهد وأخرج بمشروع أشرع وأطبقه دون جميع الآراء".
 
وأكمل الدكتور مظهر شاهين، أن الشيخ كريمة ظهر في قناة صدي البلد وكان متبنيا للرأي الذى نطالب به الآن وهو إلغاء الطلاق الشفوي، وأسأله ما الذى تغيير حتي تغير فتواك على الهواء، قائلا: "الفتوي لا تتغير من قناة إلى قناة، ونطالب بأن يخرج لكي يقول السبب".
 
يذكر أنه وجه الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، عتابا للشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بسبب حديثه عنه فى برنامجه التليفزيونى، بسبب قضية الطلاق الشفهى والمكتوب، قائلا: "الأخ فضيلة الشيخ خالد الجندى له عتاب المحبين.. هو بيخرج فى الإعلام وبيناديني يا كريمة يا كريمة يا كريمة.. المسألة ليست فى الألقاب ولكن فى احترام الكبير".
 
أضاف كريمة، فى حوار تليفزيونى، أنه يحترم المرجعية المعتمدة تاريخيا ودستوريا وهو الأزهر الشريف، المسئول وحده عن الشئون الإسلامية، متابعا: "ما وجهته من حديث للشيخ خالد الجندى والدكتور سعد الهلالى والدكتور مظهر شاهين، بشأن تطليق زوجاتهن على الهواء.. ليس إلزاما لهما ولكن كى يكونوا قدوة فى حديثهم للآخرين".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة