أكرم القصاص - علا الشافعي

الدراسة ويمين الطلاق وتأثير كورونا على القدرة الجنسية..قضايا على طاولة التوك شو

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 05:00 ص
الدراسة ويمين الطلاق وتأثير كورونا على القدرة الجنسية..قضايا على طاولة التوك شو الدكتور طارق شوقى-ارشيفية
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التي تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج مساء الاثنين.

وزير التعليم: لا تعليق للدراسة وهناك إجراءات لحماية أبنائنا ومعلمينا

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه لا تعطيل للدراسة في جمهورية مصر العربية وإنما هناك إجراءات لحماية أبنائنا ومعلمينا واستكمال المحتوى التعليمي واتمام التقييم العادل، موضحا أن الفصل الدراسي الأول مستمر وفق الخريطة الزمنية المعلنة، والتدريس والتحصيل مستمر حتى 10 يناير 2021، ثم يتم جدولة الامتحانات للصفوف المختلفة من 10 يناير حتى 5 فبراير 2021.
 
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسي المذاع على فضائية صدي البلد، بنكثف جهودنا في إنتاج القنوات التعليمية كي يكون المنهج الدراسي متوفرا للطلاب، ونعمل على زيادة المحتوى في بنك المعرفة ".
 
ولفت طارق شوقي :"وفرنا مصادر تعلم ذاتي كثيرة تغطي من الصف الأول الابتدائي حتى الثانوية العامة لمن يرغب في استكمال العملية التعليمية من المنزل".
 
 
وأشار الوزير: "أتاحنا للإدارات التعليمية وضع جداول امتحانات النقل في المدة من 10 يناير حتى 5 فبراير كما يناسبهم لتوزيع السنوات المختلفة على فترة طويلة تفاديا للتجمعات الكبيرة، وبالتالي كل إدارة لها جدول مختلف وليس بالضرورة كل طالب يمتحن من 10 يناير 2021".
 
ومن جانب آخر، كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري مقابلات كل 3 شهور مع مديري المدارس اليابانية و يطلع على التقارير الخاص بهم، مضيفا خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامى أحمد موسى، فى برنامجه على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء أمس الاثنين، أن لدينا طلبات كثيرة للإلتحاق بالمدارس اليابانية، متابعا أن منظومة المدارس اليابانية منضبطة.
 
وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن لدينا 40 مدرسة يابانية فى 20 محافظة وسنصل لكل المحافظات، لافتا إلى أن اقنعنا أولياء الأمور بأسلوب العمل داخل المدارس اليابانية.
 

أحمد كريمة: مفيش خصومه بينى وبين خالد الجندى.. واللى يحلف على مراته بالطلاق لايقع

قال الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، حول مسألة الطلاق القولي أو الشفوي، إنه ليس في خصومة شخصية مع الشيخ خالد الجندي أو الدكتور مظهر شاهين، مشيرا إلى أنه منذ عدة سنوات عرض فكرة توثيق الطلاق الشفوي شريطة صدور عمل مؤسسي جماعي من الأزهر الشريف صاحب الاختصاص الوحيد للشئون الإسلامية، وصدر بالفعل قرار الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية بصحة وقوع الطلاق الشفوى متى استوفى الشروط فالموضوع منتهى .

وتابع كريمة خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم والذى يقدمه الإعلامي سيد على، أن الحلف بالطلاق مثل "عليا الطلاق" فهو لغو ولايقع طلاق ولكن صيغ إيقاع الطلاق الصريحة، مثل "انتى طالق" فهو طلاق صريح ويقع طلاقا، وإثارة مثل هذه الأمور تعدى على الأزهر الشريف .

وواصل كريمة، قائلا: إنه رجل كبير وعلى مشارف القبر، وما قاله فقط للدكتور مظهر شاهين إذا كنت مقتنع بأن الطلاق الشفوي لايقع "طلق زوجتك"، فأين الخوض في الأعراض وأنا مستاء لمثل هذ التصرف.

أستاذ مسالك بولية يكشف لـ"حضرة المواطن" تأثير كورونا على القدرة الجنسية للرجال

قال الدكتور هشام فتحى رئيس قسم المسالك البولية بمستشفى المحلة، إن الأشخاص الذين كانت أعراض إصابتهم بفيروس كورونا شديدة ويعانون من أعراض شديدة واستمر ارتفاع درجة الحرارة لفترة كبيرة، تأثرت الذكورة لديهم، مشيرا إلى أنه تم اكتشاف هذا الأمر بداية من شهر فبراير 2020 فوجدنا انخفاض مستوى هرمون الذكورة مع انخفاض مستوى العلاقة الزوجية، واستمر الأمر إلى بعض الوقت حتى يتعافوا، مؤكدا على أن هذا الامر يحدث للرجال دون السيدات.

وتابع رئيس قسم المسالك البولية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم والذى يقدمه الإعلامي سيد على، أن هناك عدد من الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس، وكانت الأعراض لديهم  شديدة وارتفاع درجة الحرارة استمر لمدة طويلة عادوا إلى طبيعتهم بعد وقت طويل والبعض الآخر لم يعودوا إلى طبيعتهم، ولكن مع الوقت وبعض الأدوية يعادوا إلى حالتهم الطبيعية .

جدير بالذكر أن هذه معلومة (تأثر الذكورة عقب الإصابة بفيروس كورونا) غير موثقة من وزارة الصحة العالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة