أجواء الكويت تستعد لاستقبال العالقين لمدة 24 ساعة فقط.. فى نشرة الرابعة

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020 04:48 م
أجواء الكويت تستعد لاستقبال العالقين لمدة 24 ساعة فقط.. فى نشرة الرابعة نشرة الرابعة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الرابعة، والتى أعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها الزميلة رغدة بكر، وجاء بها عدد من الأخبار العالمية والمحلية.



وكانت البداية في النشرة لهؤلاء الذين يعشقون تفاصيل القاهرة التاريخية الجميلة، لدينا لهم خبر هام ، حيث عقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعا استعرض فيه إعادة تأهيل القاهرة التاريخية، شمل الملف ترميم المنطقة السكنية حول مسجد الحسين، ومنطقة خان الحسين للحرف اليدوية وتطوير المنطقة بشارع الأزهر، ومنطقة درب اللبانة، ومنطقة باب زويلة، و منطقة مسجد الحاكم بأمر الله.

وانتقلت النشرة بنا إلى خبر هام من الحكومة أيضا، حيث أكدت الحكومة عدم صحة ما تردد عن ظهور بؤر لإنفلونزا الطيور في مزارع للدواجن في بعض محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنها تتابع الموقف أولا بأول، وأن كل هذه الأخبار ليست حقيقية.


وكان هناك خبر هام لهؤلاء العالقون الذين لم يتمكنوا من العودة إلى الكويت عقب إغلاق أجوائها بسبب ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بريطانيا، فلدينا لهم خبر هام، حيث أعلنت الكويت عن إعادة فتح الأجواء والمنافذ لاستقبال الرحلات لمدة 24 ساعة فقط وذلك بهدف تسهيل عودة مواطنيها فى الخارج، على أن يتم الإغلاق بعدها مباشرة حتى أول يناير.


وانتقلت بنا النشرة إلى السودان الشقيق التي طالها الأذى لسنوات طويلة كان لديها قرارا من الكونجرس الأمريكي يخفف كثيرا من آلام السنوات الماضية، حيث وافق الكونجرس الأمريكى على اقتراح قانون يمنح السودان حصانة ,من أية ملاحقات قضائية جديدة تتعلّق بهجمات إرهابية سابقة، وهي الخطوة التي تفتح الباب أمام الاستثمار وتخفيف الديون عن الدولة العربية.


ثم عدنا في النشرة إلى مصر من جديد، فلدينا هنا قضية نصب جديدة، من مستريح جديد، هذه المرة كانت امرأة، حيث تمكن رجال الشرطة بمحافظة الدقهلية، من ضبط موظفة بشركة الكهرباء جمعت نحو 10 ملايين جنيه من المواطنين الذين أقنعتهم بتشغيلها في "محطة كهرباء" مقابل أرباح كبيرة ومغرية، لكنها في النهاية لم تكن سوى عملية نصب، فرت بعدها هاربة قبل أن تلقي الشرطة القبض عليها




والأخبار المثيرة في نشرتنا كانت حاضرة، ويبدو أنها جميعا قادمة من الدقهلية، حيث تمكن رجال المباحث بمديرية أمن الدقهلية من كشف لغز اختطاف طالب، وطلب فدية من والده، إذ تبين أن الأمر لم يكن سوى مؤامرة من "الطالب المخطوف" وثلاثة من أصدقائه، ادعوا عملية الاختطاف كي يحصلوا على الفدية المطلوبة، وحذروا الوالد من قتل ابنه إذا تواصل مع الشرطة، لكن الوالد لم يستجب للتهديدات، وتواصل بالفعل مع الشرطة التي كشفت أن الأمر مدبر من ابنه للحصول على الفدية.

وانتقلنا في نشرتنا إلى سويسرا، مازالت فضائح جوزيف بلاتر الرئيس السابق للفيفا تتوالى، حيث قدم الاتحاد الدولى لكرة القدم شكوى جنائية إلى المدعي العام في سويسرا يتهم بلاتر وآخرون بالاستيلاء على نحو 500 مليون فرنك سويسري، وقال البلاغ إن إدارة الفيفا السابقة أنفقت 140 مليون فرنك سويسري في تجديد مبنى لا تملكه المنظمة.



وأخيرا نبهنا المواطنين في نشرتنا كي يستعدوا للأمطار من جديد، فقد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، وجود فرص لهطول الأمطار خلال الأيام الخمسة القادمة بدءا من غد الأربعاء وحتى الاثنين 28 ديسمبر، وهي أمطار في أغلبها خفيفة إلى متوسطة، وقد تصل إلى القاهرة الكبرى.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة