أكرم القصاص - علا الشافعي

رفع الغياب بالمدارس وقلة إصابة المرأة بكورونا.. قضايا على طاولة التوك شو

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 05:00 ص
رفع الغياب بالمدارس وقلة إصابة المرأة بكورونا.. قضايا على طاولة التوك شو الدكتور طارق شوقى-ارشيفية
كتب-احمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التي تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج مساء الأحد

أستاذ مناعة يكشف لـ"من مصر" سبب قلة إصابة المرأة بكورونا مقارنة بالرجال

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم الباطنه والمناعة بجامعة عين شمس، إن هناك رصد في بريطانيا لظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا وهى أكثر انتشارا ولكنها أقل حدة، مشيرا إلى أن سبب انتشار الفيروس فى الرجال أكثر من السيدات يعود إلى عدة أسباب منها أن السيدات تهتم أكثر بالنظافة، وكذلك أن نسبة التدخين في السيدات أقل من الرجال، بالإضافة إلى أن هرمونات المرأة ومقاومتها للأمراض سبب قلة إصابتها لفيروس كورونا.

وتابع عقبة خلال مداخلة عبر خاصية سكايب في برنامج من مصر المذاع على قناة cbc والذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، إن فقدان حاسة الشم وكذلك التذوق والطفح الجلدى من أبرز أعراض الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدا على أن الأشخاص المتعافون من فيروس كورونا من الممكن إصابتهم بالفيروس مرة أخرى .

وواصل عقبة قائلا إن ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بريطانيا أدى إلى ارتفاع أعداد المصابين وهذا الآمر أدى أخذ القرار فى عدد من الدول الى الاغلاق للسيطرة على اعداد الإصابات .

وزير التعليم: لن نحتسب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تحاول عمل توازن وهو الحفاظ على كل أفراد المنظومة التعليمية، وحريصين على مصلحة الطالب، موضحاً أن إجازة نصف العام ستكون من يوم 5 إلى 20 فبراير المقبل.

وأضاف شوقى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي، تقديم إيمان الحصرى، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أن الوزارة اتخذت بعض القرارات الهامة بخصوص إجراءات الوقاية من فيروس كورونا وغيرها، قائلا:" لن نحتسب الأيام الباقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب".

وأكمل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة دشنت بعض وسائل المعرفة بالنسبة للطلاب منها بنك المعرفة ومنصة ذاكر، وبث مباشر ومنصة حصص مصر، وعدد من القنوات التعليمية من أجل الطلاب الذين يردون التعلم من المنزل.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة ستكمل المحتوى الدراسى لهذا العام بميع السنوات وسيتم عمل تقييم وإذا لم نستطيع لن نذهب للعام الجديد بدون تقييم، موضحاً أنه يجب على الطلاب وأولياء الأمور العمل مع الوزارة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة