تريندات نص الليل.. سلالة كورونا الجديدة تنتشر فى العالم (فيديو)

الإثنين، 21 ديسمبر 2020 11:19 ص
تريندات نص الليل.. سلالة كورونا الجديدة تنتشر فى العالم (فيديو) آلاء شتا
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة، أعدتها إسراء عبد القادر، وقدمتها آلاء شتا، استعرض خلالها أبرز الموضوعات التى سيطرت على أحاديث الجميع مع الساعات المتأخرة من الليل.

واستعرضت التغطية الخاصة تطورات ظهور السلالة الجديدة لفيروس كورونا، حيث أنه خلال الأيام القليلة الماضية بدأت منظمة الصحة العالمية تتحدث حول رصد سلالة جديدة من فيروس كورونا أكثر خطورة، وأسرع انتشارًا، حتى أعلنت بريطانيا أمس أن الأمر أصبح "خارج عن السيطرة".

وما حدث، أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أعلن أن السلالة الجديدة لكورونا قد تكون أكثر قابلية للانتقال، بنسبة 70%، كما أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، أنه سيكون من الصعب السيطرة على السلالة الجديدة لكورونا قبل توزيع اللقاحات على مستوى كبير، وأكد أن التباعد الاجتماعى والكمامات هو الحل الأمثل مؤقتًا للتعامل مع الوضع.

آلاء شتا
آلاء شتا

كمان أضاف وزير الصحة البريطاني، أن الخطة تكمن في الانتهاء من تلقيح مليون شخص خلال الفترة القادمة، وإصدار قرارات بإعادة فرض الحجر الصحى في لندن وجنوب شرق إنجلترا.

وتابعت التغطية الخاصة، أن هذا الأمر مثير للقلق بالطبع في مختلف دول العالم والتى اتخذت بعضها على الفور قرارات بإعادة قرار حظر الطيران من جديد، مثلالمملكة العربية السعودية التى علقت جميع رحلات الطيران فيها لمدة أسبوع قابلة للتجديد، ومثلا السلطات الصحية الأمريكية قالت إنها تراقب السلالة الجديدة بشدة، كمان قررت الحكومة الكندية، فرض حظر على الرحلات الجوية القادمة إلى كندا من إنجلترا، كما أغلقت عدة دول بالفعل حدودها أمام المسافرين البريطانيين، مثل فرنسا وبلجيكا وهولندا وكلومبيا وتركيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة