أكرم القصاص

أحمد إبراهيم الشريف

معرض كنوز متاحفنا.. استمر

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 11:10 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت فعاليات معرض كنوز متاحفنا 5 في مجمع الفنون بالزمالك، ولكن لم ينته أثره، وأعتقد أن القائمين على هذا المعرض، والذى سبقه أربعة آخرون بأفكار مختلفة، يعرفون هذا الأثر جيدا، فقد وصلهم بالفعل النجاح الكبير الذى حققه المعرض.
 
وعن نفسى قمت بزيارة لمعرض "كنوز متاحفنا 5.. مختارات من الفن الأوروبى" وقضيت وقتا طيبا وضعنى في عالم آخر من المتعة الفنية وأشعرنى بالفخر أن هذه اللوحات تملكها المتاحف المصرية، وقدم إشارات قوية عن الكنوز المخفية داخل هذه المتاحف التى نتمنى أن نراها مفتوحة أمام أعيننا وحواسنا مثل متحف محمد محمود خليل وحرمه ومتحف الجزيرة وغيرها، وأتمنى من الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أن تحقق لنا هذه الأمنية. 
وأعرف أن الفنان إيهاب اللبان، مدير مجمع الفنون، يهتم جدا بهذه السلسلة من المعارض، لذا أتمنى أن يقدم لنا أفكارا جديدة  في هذا الشأن، الذى كشف عن علاقة حقيقية بين المصريين والفن، فالحرص الشديد على زيارة المعرض مما دفع الوزارة لمد أيامه ثم الحرص الشديد على الزيارة حتى اليوم الأخير، كل ذلك سوف يوحى لإيهاب اللبان بما يريد الجمهور الفني رؤيته، والمتاحف حافلة كما قلنا.
 
وفى النهاية أقول، ليت كنوز متاحفنا يصبح معرضا دائما، ولا ينتهى  بعد وقت، ليته يستمر دائما، حتى من باب استعارة اللوحات من المتاحف المفتوحة بالفعل، على أساس أن يجمع موضوع واحد أو خيط رفيع واحد بين المعروضات. 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة