أكرم القصاص - علا الشافعي

حوت نافق يجذب أسماك القرش إلى شاطئ أسترالى.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 02:59 م
حوت نافق يجذب أسماك القرش إلى شاطئ أسترالى.. اعرف التفاصيل الحوت النافق
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر السباحون من النزول إلى البحر بسبب زيادة أعداد أسماك القرش قبالة ساحل فيكتوريا، عقب جرف المياه حوتا نافقا يبلغ ارتفاعه 18 متراً على شاطئ فيرهافن بولاية فيكتوريا في أستراليا. وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن الحوت المتحلل سيجذب أعدادًا كبيرة من أسماك القرش إلى المياه على طول امتداد الساحل، وكانت أغلقت منظمة إنقاذ الحيوانات في ولاية فيكتوريا الشاطئ وأصدر مركز فيينا الدولي للطوارئ تحذيرًا، جاء فيه: "نظرًا لوجود جثة حوت كبيرة، حدثت زيادة في نشاط أسماك القرش اليوم".

حوث نافق على الشط يجذب أسماك القرش بشاطئ أسترالي (2)

 

وأفادت "الصحيفة" أنه يمكن أن تجذب جثة الحوت أسماك القرش إلى المنطقة وتعني أنها أقرب إلى الشاطئ من المعتاد، رغما من أنه ليس من المألوف تواجد أسماك القرش في تلك المنظمة ولن لابد من توخى الحذر حيال ذلك.

وتُظهر الصور ما يصل إلى 17 سمكة قرش تدور حول الجثة قبل مجيئها على الشاطئ، تعمل الأطقم العاملة بدائرة البيئة والأراضي والمياه والتخطيط على إزالة الجثة من الشاطئ ونوهت قائلة إن إزالة حوت العنبر البالغ طوله 18 مترا قد يستغرق يومين وسيتم تقييد الوصول إلى الشاطئ في بعض الأحيان لضمان إكمال المهمة بأمان.

حوث نافق على الشط يجذب أسماك القرش بشاطئ أسترالي (1)

 

ويأتي ذلك التحذير بعد يومين من مواجهة سباحين مع سمكة قرش أخرى بالقرب من رصيف لورن صباح الأحد، حيث ذكرت صحيفة هيرالد صن أن جون مانتيسو، كان يسبح مع ديكلان ميرفي عندما اقترب سمكة قرش منها على بعد أمتار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة