لقطات جوية لحريق هائل بمنطقة صناعية قرب ميناء بريسبن فى أستراليا.. فيديو

الخميس، 17 ديسمبر 2020 12:05 م
لقطات جوية لحريق هائل بمنطقة صناعية قرب ميناء بريسبن فى أستراليا.. فيديو صور الحريق فى استراليا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت منطقة صناعية قرب ميناء بريسبن فى أستراليا نشوب حريق هائل، امتدت نيرانه لتلتهم بعض المباني حتى وصلت فرق الإطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق، وأظهرت لقطات جوية عرضتها شبكة روسيا اليوم، فيديو للحريق الضخم الذى وقع بالأمس بجانب ميناء بريسبن الاسترالي والأدخنة المتصاعدة بكثافة من مكان الحريق، بينما يحاول رجال الإطفاء بذل جهودهم المستمرة في محاولة إخماد الحريق.

وبعد شهور من الحرائق المدمرة فى أستراليا، استعد آلاف السكان لفيضانات على الساحل الشرقى لأستراليا، الأحد، مع إغلاق شواطئ وحث السلطات السكان على تحصين منازلهم بأكياس من الرمل وذلك بعد أيام من حرائق الغابات التى هددت أحد مواقع التراث العالمى بأستراليا.

الادخنة تتصاعد من الحريق
الأدخنة تتصاعد من الحريق

 

صور الحريق
صور الحريق

 

ومع هطول أمطار بلغ ارتفاعها 475 مليمترا خلال الأيام الماضية أصدر مكتب الأرصاد الجوية "تحذيرا من الطقس السيء" بالمنطقة الحدودية بين ولايتى نيو ساوث ويلز وكوينزلاند ، وهى منطقة مكتظة بالسكان تشمل مدينة برزبين عاصمة ولاية كوينزلاند.

 

وتم قبل أسبوع إخلاء جزيرة فريزر القريبة بسبب حرائق الغابات مما بدد الآمال فى أن يؤدى سقوط المطر إلى جعل الحرائق الموسمية أقل خطورة من العام الماضي.

 

ووجهت السلطات تحذيرا بشأن جزيرة فريزر ، أكبر جزيرة رملية فى العالم ، من الفيضانات شمل حث قائدى المركبات على تجنب الطرق التى ارتفعت المياه فيها بالفعل.

 

كما شهدت سواحل شمال شرق أستراليا خلال الأيام الماضية، حالة من عدم الاستقرار الجوى، حيث اجتاحت أمطار غزيرة ورياح عاتية وأمواج شديدة سواحل أستراليا، وأظهرت لقطات فيديو نقلتها شبكة روسيا اليوم ظاهرة غريبة لكميات هائلة من الرغاوى جرتها الأمواج العالية إلى الشواطئ، وظهر الأطفال وهم يلعبون ويغوصون فيها، وبدا أن الشواطئ الأسترالية تحولت إلى حمام كبير ملئ برغاوى أشبه برغاوى الصابون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة