بوتين: يجب رفع العقوبات عن الدول المتضررة من تداعيات فيروس كورونا

الخميس، 17 ديسمبر 2020 01:03 م
بوتين: يجب رفع العقوبات عن الدول المتضررة من تداعيات فيروس كورونا بوتين
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن الحاجة لرفع العقوبات والقيود التجارية المفروضة على الدول التي تعاني من صعوبات خاصة بسبب وباء (كورونا) المستجد.

وقال الرئيس الروسي -خلال مؤتمره الصحفي السنوي الموسع اليوم الخميس- "يصر بعض شركائنا الغربيين باستمرار على التزامهم بالمبادئ الإنسانية في سياساتهم سواء داخل بلدانهم أو في السياسة الخارجية، ويجب أن نفكر في كيفية مساعدة أولئك الأشخاص الذين يجدون أنفسهم في ظروف صعبة بسبب (كورونا) وإزالة مختلف القيود والتدابير التجارية والعقوبات المفروضة على تلك البلدان ومجالات التعاون المهمة للتغلب على عواقب الوباء على الأقل". 


وأضاف "إن إزالة القيود المفروضة على توريد الأدوية والمعدات الطبية وتدريب الأطباء، هذا ما نحتاج إلى التفكير فيه بدلا من البحث عن المذنبين في انتشار فيروس (كوفيد ــ 19)".

وشدد على أن بلاده تعمل على تطوير التعاون مع العديد من الدول، بما في ذلك الصين، على مستوى المتخصصين وعلى مستوى القادة الإقليميين وعلى مستوى الدولة ككل".

كما أعلن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أنه لم يتلق لقاح فيروس (كورونا) حتى الآن، مؤكدا ضرورة الاستماع لتوصيات المتخصصين بعناية، وقال الرئيس الروسي -خلال مؤتمره الصحفي السنوي الموسع اليوم الخميس- "أحث الجميع على الانتباه الشديد والاستماع لتوصيات المتخصصين"، وأضاف: "يخبرنا الخبراء أن اللقاحات التي يتم تداولها اليوم يتم توفيرها للمواطنين من فئة عمرية معينة، وبالنسبة لأشخاص مثلي، لم يتم الوصول إلى اللقاحات بعد".

وتابع "أكرر مرة أخرى، أنا شخص ملتزم بالقانون وأستمع إلى توصية المتخصصين لدينا، لذلك كما يقول الخبراء لم أقم بتلقي هذا اللقاح، ولكنني سأفعل ذلك بالتأكيد في أقرب وقت ممكن".

كما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن لقاح فيروس كورونا الروسي جيد، مشيرا إلى أن المشكلة تكمن في افتقارنا إلى المعدات اللازمة لإنتاجه بالكميات اللازمة . 

وقال بوتين، خلال مؤتمره الصحفي السنوي الموسع، اليوم الخميس: أكرر مرة أخرى لكي يسمعني الجميع في البلاد، تتلخص مهمتنا في التطعيم داخل روسيا، ومكونات هذا اللقاح الروسي جيدة " . 

وأضاف الرئيس الروسي :" ما زلنا نفتقر إلى المعدات اللازمة لإنتاج كمية اللقاحات، التي نحتاج إليها". 

وتابع بوتين:"كانت روسيا أول دولة في العالم تخترع وتبدأ إنتاج اللقاح من قبل مركز أبحاث "جمالي" ومركز نوفوسيبيرسك "فيكتور"، وهو لقاح جيد وقد تحدثت عدة مرات حول ذلك، وأمنه وفعاليته تصل إلى 95 في المئة وأكثر، ويتحدث الخبراء عن 96-97 في المائة بالفعل، من مستوى الحماية، ولم ترصد أي حالة خطيرة بشأن الآثار الجانبية " .
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة