موقف الوراق الجديد يخلص المنطقة من 8 مواقف عشوائية.. يضم 11 خط ومزود بكافة الخدمات.. بوابات إلكترونية للتحكم فى الدخول والخروج وجمع الكارتة.. وإنشاء مراحل أخرى للقضاء على التكدس المرورى.. صور

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 12:00 م
موقف الوراق الجديد يخلص المنطقة من 8 مواقف عشوائية.. يضم 11 خط ومزود بكافة الخدمات.. بوابات إلكترونية للتحكم فى الدخول والخروج وجمع الكارتة.. وإنشاء مراحل أخرى للقضاء على التكدس المرورى.. صور موقف الوراق الجديد
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنشأت محافظة الجيزة موقف الوراق الجديد، أسفل محور روض الفرج بنطاق حي الوراق، والمقام على مساحة 10 آلاف متر كمرحلة أولى ليكون موقفا نموذجيا يستوعب كافة الخطوط الداخلية ولنقل المواقف العشوائية المتواجدة بصورة غير منظمة بحي الوراق والتى تسبب إعاقة مرورية شديدة، بالتعاون مع الشركة الوطنية للطرق، وذلك استكمالا لمخطط تطوير مواقف السرفيس وإنشاء مواقف نموذجية.

وأجرى "اليوم السابع" جولة ميدانية بالموقف الجديد الذى ضم عددا من المواقف والخطوط المنتشرة بحى الوراق، والتي كانت تسبب تكدسا مروريا وتغلق الطريق بشكل يومى، بالإضافة إلى أن الموقف الجديد سهل على المواطنين الركوب وجمع الخطوط المختلفة في موقف واحد.

ورصد "اليوم السابع" تشغيل الموقف بشكل إلكترونى من خلال بوابات الدخول والخروج، التي تنظم وتتحكم في عملية جمع الكارتة، بالإضافة إلى تسهيل التحميل والركوب بالموقف، حيث يعد الموقف هو البديل للمواقف العشوائية المتواجدة بعدد من القطاعات بأخرى حضارية.

ويضم الموقف 6 باكيات تسع لحوالى 600 سيارة من سيارات السرفيس، وبه غرف للخدمات والمحال، ومن المقرر أن يتم إنشاء مراحل أخرى للموقف لضم سيارات السيرفيس بـ8 مواقف عشوائية بمحيط حى الوراق، بجانب إنشاء عدد من المواقف بمناطق مختلفة بنطاق محافظة الجيزة.

من جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن الشركة الوطنية للطرق نفذت وخططت الموقف في فترة وجيزة والذي سيساهم بشكل كبير في حل أزمة الاختناقات المرورية والقضاء على المواقف العشوائية التى يعانى منها حي الوراق وسيقدم خدماته إلى شريحة كبيرة من المواطنين سواء من داخل الحى أو الأحياء المجاورة نظراً لتنوع الخطوط وارتباطها بالعديد من المناطق بالقاهرة والجيزة ما يساهم فى تقليل المدة الزمنية للرحلة حيث يضم خطوط "المؤسسة، رمسيس، عتبة، تحرير، روض الفرج، منشأة القناطر، أوسيم، برطس، الكوم الأحمر، شارع عشرة والجزيرة" .

وأضاف محافظ الجيزة، أن أعمال التطوير شملت تجهيز قطعة الأرض، وإنشاء البنية التحتية لها من شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز وتركيب بلاط انترلوك للأرضيات بالكامل وأسوار خارجية وبوابات الكترونية ذكية لدخول وخروج السيارات وخدمات أمنية وتركيب كاميرات مراقبة لمتابعة الموقف من الداخل والخارج ولإفتات إلكترونية بخطوط سير السيارات ومقاعد لجلوس وانتظار المواطنين وكافتريات ومحال نموذجية لخدمة المترددين عليها وغرف للخدمات والتحكم لإحكام السيطرة علي الموقف وأعمدة إنارة بشكل جمالي بالإضافة إلي تدعيم الموقف بدورات مياه وشبكة صرف حديثة وبالوعات لتصريف الامطار وأماكن مخططة لضبط وتنظيم خطوط سير وحركة السيارات.

موقف-الوراق-الجديد-(1)
 

 

موقف-الوراق-الجديد-(2)
 

 

موقف-الوراق-الجديد-(3)
 

 

موقف-الوراق-الجديد-(4)
 

 

موقف-الوراق-الجديد-(5)
 

 

موقف-الوراق-الجديد-(6)
 

 

موقف-الوراق-الجديد-(7)
 

 

موقف-الوراق-الجديد-(8)
 

 

موقف-الوراق-الجديد-(9)
 

 

موقف-الوراق-الجديد-(10)
 

 

موقف-الوراق-الجديد-(11)
 

 

موقف-الوراق-الجديد-(12)
 

 

موقف-الوراق-الجديد-(13)
 

 

موقف-الوراق-الجديد-(14)
 

 

موقف-الوراق-الجديد-(15)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة