لا تصوير للمحاكمات بدون تصريح وموافقة المتهم.. فى نشرة أخبار تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 03:37 م
لا تصوير للمحاكمات بدون تصريح وموافقة المتهم.. فى نشرة أخبار تليفزيون اليوم السابع نشرة منتصف اليوم
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار منتصف اليوم، والتي جاء بها العديد من الأخبار العالمية والمحلية، وأعدها محمود حسن، وقدمتها آلاء شتا.


وجاء الخبر الأبرز هذا اليوم فى صدارة النشرة، حيث استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي بقصر الاتحادية، ومن المنتظر أن يتم إجراء مباحثات ثنائية بين البلدين والتنسيق في عدد من القضايا الهامة.




وكان هناك قرار قوي لاحترام حقوق المتهمين وهيبة القضاء صادر عن مجلس الوزراء، حيث وافقت الحكومة على إضافة مادة جديدة إلى قانون العقوبات، تنص على أن معاقبة من يقوم بتصوير أو تسجيل أو بث أو نشر أو عرض كلمة أو صورا من جلسة دعوى جنائية أثناء انعقادها دون تصريح من رئيسها، وبعد موافقة النيابة والمتهم والمدعي بالحق المدني أو ممثليهم.بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.
 

 

وبقيت النشرة في اجتماع مجلس الوزراء اليوم حيث كان هناك متابعة هامة لموقف مصر في الموجة الثانية من كورونا، فقد أوضحت وزيرة الصحة أن معدل الاستهلاك اليومى من الأكسجين ارتفع من 400 ألف لتر إلى 500 ألف لتر، وتم العمل على توفير هذا الفارق الذى يقدر بـ 100 ألف لتر، هذا إلى جانب أنه يتوافر زيادة فى الإنتاجية بمعدل 70 ألف لتر يومياً كاحتياطي للمرحلة القادمة.

ونقلتنا النشرة إلى مدارس مصر حيث بدأ طلاب الصف الأول الثانوي صباح اليوم تأدية الامتحان التجريبي لمادتى اللغة الأجنبية الأولى والجغرافيا فى ثان أيام الامتحان التجريبى، لتدريب الطلاب على أسئلة التقييم الجديدة واختبار منصة الامتحان والشبكات، وتم فتح منصة الامتحان من التاسعة صباحا ويستمر أداء الطلاب الاختبار حتى التاسعة مساء.


وانتقلنا في النشرة إلى الحوار الخاص لليوم السابع مع وزير المالية، الدكتور محمد معيط، أكد أن هناك تعليمات مشددة بسرعة تنفيذ والانتهاء من الإجراءات المقررة لمنع تكدس الحاويات والبضائع المهملة والراكدة بالموانئ، وذلك بعد حريق ميناء الإسكندرية، وأشار الوزير أن الحريق لم يسفر عن أى خسائر فى الأرواح أو المعدات ولم ينتج عنه أى انفجارات، وأن هناك تحقيقات جارية لمعرفة المسئول عن الحريق وسيتم محاسبته ومعاقبته بشدة.



وأطلت النشرة على الانفراد الحصري لليوم السابع، حيث حصلنا على أقوال أمين الشرطة المجني عليه في واقعة "طفل المرور"، حيث قال أمين الشرطة المعتدى عليه، أن البداية كانت بإبلاغ شفهي من مستقلو المركبات أخبرونى بوجود عربية مرسيدس يستقلها طفل ويقودها بسرعة جنونية، وحال استيقافه ووجه أمين الشرطة بهجوم لفظي عليه، وهددوه بفصله من الوظيفة، وبعدها تحرك الطفل بالسيارة بسرعة حال قيام أمين الشرطة بأخذ أرقام اللوحات ما تسبب في سقوطه على الأرض، ثم عاد الأطفال من جديد وصوروه وهددوه.

ومن جريمة طفل المرور في القاهرة، إلى جريمة طفلة البدرشين انتقلت بنا النشرة، حيث قامت طفلة تبلغ من العمر 16 عاما، بقتل شقيقتها البالغة من العمر 13 عاما، بسبب رغبتها في الخروج من منزلها، فما كان من المتهمة إلا أن اعترضت طريقها، وخنقتها حتى الموت.


وعلى الأرجح إذا نظرتم من نوافذ منازلكم أو أعمالكم، فستعرفون هذا الخبر الختامي للنشرة، فمازالنا نشهد طقسا غير مستقرا من المتوقع أن ينتهي غدا، حيث حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن السحب الرعدية تتقدم على الساحل الشرقى من بورسعيد ودمياط والعريش ورفح يصاحبها سقوط أمطار  غزيرة ورعدية مع تقدم ساعات النهار، فيما ويشهد اليوم الأربعاء، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة