حديقة حيوان الإسكندرية وجهة الأهالى فى الشتاء.. تستقبل الزائرين بنسبة 50% وسط إجراءات احترازية مشددة.. مدير الحديقة: استقبلنا حيوان النو الأزرق وننتظر سبع البحر ولدينا 10 ولادات جديدة "صور"

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 07:00 م
حديقة حيوان الإسكندرية وجهة الأهالى فى الشتاء.. تستقبل الزائرين بنسبة 50% وسط إجراءات احترازية مشددة.. مدير الحديقة: استقبلنا حيوان النو الأزرق وننتظر سبع البحر ولدينا 10 ولادات جديدة "صور"
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد حديقة الحيوان بالاسكندرية ثانى أكبر حديقة حيوان بعد حديقة حيوان الجيزة، وشهدت الحديقة اقبالا بنسب متفاوتة منذ إعادة التشغيل فى شهر أغسطس الماضى، بعد توقف 5 أشهر وسط اجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

WhatsApp Image 2020-12-16 at 16.31.50

من جانبها، أكدت نبيلة عزيز مدير عام الحديقة، إنه منذ إعادة افتتاح الحديقة فى أغسطس الماضى والحديقة تستقبل الزائرين بنسب متفاوتة حيث يزيد الأقبال فى أيام الأعياد والإجازات، وتقل فى الأيام العادية وأيام نوات الشتاء.

 

وحول الفرص الاستثمارية بالحديقة، أكدت أنه إلى الآن لا توجد طرح لفرص استثمارية، وتعمل الحديقة على استقبال الزائرين يوميا من التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا.

5 ايام لحوم اسبوعيا

وحول الإجراءات الاحترازية، قالت أن إدارة الحديقة قامت بتوفير نحو 3 كواشف حرارية ومنع دخول أى زائر دون ارتداء الكمامات، بالاضافة إلى الحرص على التباعد الاجتماعى ووضع لافتات ارشادية لتطبيق الاجراءات الاحترازية، أمام مدخل متحف التاريخ الطبيعى وبيت الزواحف وبيت الاسد، وعلى مسافات متفرقة من الحديقة، ويتم استقبال الجمهور بنسبة لاتتجاوز 50% من القدرة الاستيعابية للحديقة،وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بإعادة تشعيل الحدائق والمتنزهات بنصف القدرة الاستيعابية لها.

WhatsApp Image 2020-12-16 at 16.31.51 (2)

وأوضحت الدكتورة نبيلة عزيز، أنه يتم تكثيف حملات التعقيم حيث تم تعقيم كافة أرجاء الحديقة وبيوت الحيوانات ومتحف الحديقة ومكاتب العاملين، مؤكدة على أنه يتم تعقيم الحديقة 3 مرات يوميا أثناء إعادة الشتغيل، قبل الفتح وبعد الإغلاق وأثناء النهار خلال استقبال الجمهور، كما أنه لن يسمح لأحد بالدخول إلا بارتداء الكمامة لكلا من العاملين على البوابات والموظفين ومشرفى بيوت الحيوانات حفاظا على الصحة العامة،مع توفير كافة المواد المطهرة و3 كواشف للحرارة لقياس درجة حرارة الزائرين قبل الدخول، بالاضافة إلى وضع علامات التباعد الاجتماعى أمام شباك التذاكر منعا للتزاحم.

 

WhatsApp Image 2020-12-16 at 16.31.51

وحول دعم الحديقة بحيوانات جديدة، قالت الدكتورة نبيلة عزيز، مدير عام الحديقة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الادارة المركزية أهدت حديقة الإسكندرية ذكر وأنثى من حيوان النو الأزرق، وذكر وأنثى آخرين من حيوان الايلاند، وهما من فصيلة البقريات بهدف زيادة الإقبال على الحديقة من قبل الزائرين، مشيرة إلى أن الحديقة فى انتظار سبع البحر.

اجراءات إحترازية مشددة

ولفتت إلى أن الدعم يأتى فى إطار خطة الادارة المركزية لحدائق الحيوان، للحفاظ على الحياة البرية لتطوير الحدائق، تحت رعاية الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، بامداد حديقة حيوان الإسكندرية بأنواع جديدة من الحيوانات.

الاسد

وأوضحت أن حيوان النو الأزرق، يتميز بأن موسم التزاوج له يكون فى شهرى مارس وأبريل من كل عام، وفترة الحمل من 8 إلى 8.5 أشهر، وفترة رعاية المولود تتراوح من 9 إلى 12 شهر، والتغذية على الحشائش والأعشاب ومتوسط العمر حوالى 20 سنة، ومتوسط البلوغ للأنثى عام ونصف وعامين ونصف للذكر.

الاسود

وعن حيوان الايلاند، قالت "عزيز"، أن فترة الحمل من 8.5 إلى 9 شهور، وعدد الولادات عجل واحد، والفطام بعد 6 أشهر من الولادة، والتغذية على الحشائش والأعشاب ومتوسط العمر 25 سنة، وسن البلوغ 3 سنوات

الخس و الفاكهه للنسانيس

وحول الولادات الجديدة،أشارت الدكتورة نبيلة عزيز إلى أن الحديقة استقبلت 10 ولادات جديدة، للأسد الافريقى والقرد الحبشى والكبش الاروى والحصان وأعلبنج السودانى، والنسانيس وفقس للطاووس. 

الدببه 2

من جهة أخرى وتحت إشراف الإداره المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على الحياة البرية ومديرة حديقة حيوان الاسكندرية قامت لجنة من معمل علاج التلف البيولوجى بمركز بحوث وصيانة الآثار، بعمل الصيانة الدورية للمكافحة الحشرية، وبرنامج الوقاية لمحتويات المتحف من محنطات طيور وزواحف وحيوانات بالاشترك مع لجنه من مديرة المتحف واطباء الحديقه ومشرف المتحف واخصائى من متحف حديقة حيوان الجيزة.

الدببه_1

حيث يتم تطبيق برنامج مكافحة ووقاية ضد الإصابة الحشرية بتحويل المبيد من حالته السائلة للحالة الغازية لسهولة تغلغل المبيد فى جميع أرجاء المتحف، والبدء بتوزيع مبيد الصيانة " بارادى كلوروبنزين" والموضوع فى قصاصات قماش "الشاش"، وتم توزيعه بجميع بانورامات عرض الطيور والزواحف والحيوانات.

القردة 3

يذكر أن حديقة حيوان الاسكندرية هى ثانى أكبر حديقة حيوان فى مصر بعد حديقة حيوان الجيزة، وتقع على مساحة 24 فدانا بمنطقة النزهه بالاسكندرية، وتقع بجوار حدائق أنطودنيادس الشهيرة وبها برج عال لمشاهدة الحديقة من أعلى ومتحف للتاريخ الطبيعى.

القردة_2

ونظرا لاهميتها تشهد الحديقة إقبالا كبيرا من المواطنين والزائرين الوافدين إلى الاسكندرية، خاصة فى فصل الشتاء للاستمتاع بحرارة الشمس، بعيدا عن الشواطئ، وسط أجواء من البهجة والاستمتاع بأجواء شتوية دافئة، وفرحة الاطفال بالمرح مع الحيوانات.

 
النسانيس
 

 

بحيرة فرس النهر 
جبلاية القرود 2
 

 

جبلاية القرود
 

 

حديقة حيوان الاسكندرية
 

 

صغار النسانيس
 

 

فرس النهر 2
 

 

فرس النهر 4
 

 

فرس النهر
 

 

قفص الاسود
 

 

مرح الاطفال مع الحيوانات
 

 

مقررات 5أيام لحوم للاسود
 

 

نسانيس_3
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة