إيرلندا تغرم تويتر نصف مليون دولار بسبب قوانين الخصوصية.. والموقع يقر بالخطأ

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 11:16 ص
إيرلندا تغرم تويتر نصف مليون دولار بسبب قوانين الخصوصية.. والموقع يقر بالخطأ تويتر
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة حماية البيانات الأيرلندية تغريم تويتر 450 ألف يورو بما يعادل 546 ألف دولار لخرق بيانات تم الكشف عنه في يناير 2019 ، حسبما أعلنت الهيئة التنظيمية، كشف الخلل الأمني ​​عن بعض التغريدات المفترضة وتبين أن موقع تويتر قد انتهك اللائحة العامة لحماية البيانات للاتحاد الأوروبي لأنه فشل في إخطار الجهة التنظيمية في خلال 72 ساعة من اكتشاف الخرق ، وفقًا لتقرير وول ستريت جورنال.

 

الغرامة جديرة بالملاحظة لأنها المرة الأولى التي يُفرض فيها عملاق تكنولوجيا أمريكي غرامة على اللائحة العامة لحماية البيانات في قضية عابرة للحدود ، مما يعني واحدة استشار فيها المنظم الأيرلندي نظرائه في الاتحاد الأوروبي كجزء من القرار. ترأس التحقيق DPC في أيرلندا لأن أيرلندا هي المكان الذي يوجد فيه المقر الرئيسي الدولي لتويتر.

 

نشرت DPC في أيرلندا مسودة قرارها في مايو كجزء من عملية تعليقات اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR). ومع ذلك ، أثار العديد من المنظمين الآخرين اعتراضات على عدة نقاط في قرارها ، مما أدى في النهاية إلى عملية تسوية المنازعات.

 

كان أحد الاعتراضات الرئيسية التي أثيرت هو المبلغ الذي أرادته DPC لفرض غرامة على تويتر ، وفقًا لتقارير وول ستريت جورنال. غرامة قدرها 450 ألف يورو أقل بكثير من 2 % من الإيرادات السنوية العالمية لتويتر التي يمكن فرضها بموجب القانون العام لحماية البيانات (GDPR) لعدم الكشف بشكل صحيح عن خرق البيانات.

 

أراد المنظم الأيرلندي في الأصل أن يفرض غرامة على تويتر أقل من ذلك ، ولكن من خلال عملية تسوية المنازعات ، طُلب منه زيادة المبلغ. جادلت DPC لصالح غرامة أقل لأنها اعتقدت أن فشل تويتر كان بسبب الإهمال ، بدلاً من كونه مقصودًا أو منهجيًا.

 

حقيقة أن حل النزاع هذا استغرق وقتًا طويلاً أدى إلى انتقاد فعالية اللائحة العامة لحماية البيانات، واعترفت رئيسة لجنة حماية البيانات الأيرلندية ، هيلين ديكسون ، سابقًا بأن "العملية لم تنجح بشكل خاص" لكنها أضافت أنها المرة الأولى التي يتم فيها استخدام العملية وعبرت عن تفاؤلها بأنها ستتحسن في المستقبل.

 

ردًا على الغرامة قال تويتر إنه يحترم قرار المنظم، وأضافت الشركة "نتحمل المسؤولية عن هذا الخطأ ونظل ملتزمين تمامًا بحماية خصوصية وبيانات عملائنا".

 

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال فان قضية تويتر هي "الأولى في سلسلة طويلة" من القضايا التي تشمل عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة. تشمل الحالات المفتوحة الأخرى أكثر من اثنتي عشرة حالة تم فتحها في فيس بوك والشركات التابعة لها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة