أكرم القصاص - علا الشافعي

لوحة لـ"بانكسى" تزيد قيمة عقار إلى 5 ملايين إسترلينى فى بريطانيا.. صور

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 11:00 ص
لوحة لـ"بانكسى" تزيد قيمة عقار إلى 5 ملايين إسترلينى فى بريطانيا.. صور لوحة جديدة لبانكسى
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت لوحة رسمها فنان الشارع الشهير بانكسى، على جدار أحد العقارات ببريطانيا، فى تحويل صاحب العقار إلى مليونير، حيث قال نيك مايكن، صاحب العقار الواقع فى إحدى ضواحى بريستول، إنه استيقظ ليجد الصحف تتحدث عن ارتفاع قيمة منزله إلى 5 ملايين جنيه إسترلينى.

_115984356_1070082d-d4e2-4a7e-b1e3-c2c9e831974f
 
وأشار مايكن إلى أن السبب في الحديث عن ارتفاع سعر منزله هو ظهور لوحة عليه لرسام فن الشارع "بانسكي"، وتحمل اللوحة التي تصور سيدة مسنة انحنى ظهرها من الكبر ترتدى غطاء رأس، تحت عنوان "أتشو"، وفى اللوحة تظهر العجوز وهي تعطس، الأمر الذي يتسبب في تطاير طقم أسنانها في الهواء، وحازت الصورة على إعجاب مليوني شخص عبر موقع "إنستجرام" خلال فترة قصيرة.
 
_115985368_ea6b0011-9837-4a09-9576-d86ca7ee17a4

وأكد صاحب المنزل أنه لن يتراجع عن بيعه للعقار، نافيا ما ذكرته تقارير عن سحبه العقار المعروض للبيع من الأسواق، وأوضح ماكين أنه جمد عملية البيع يومين فقط بعد ظهور اللوحة على جانب العقار، يوم الخميس الماضي، وأكد أنه لن يرفع سعر العقار، على الرغم من أن الصحف المحلية توقعت ارتفاع سعره بشكل كبير بسبب اللوحة، وأوضح أنه بات مهتمًا بالحفاظ على العمل الفنى الذي صار يزين عقاره، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وفى المقابل تجمعت الجماهير خارج المنزل المرسوم عليه الجدارية، والذى يقع بأحد أكثر شوارع بريطانيا انحدارًا والمعروف محليًا باستضافته لمسابقة دحرجة البيض السنوية فى عيد الفصح، وتمت تغطية اللوحة الآن فى ورقة من الأكريليك الشفاف من قبل عائلة ماكين، المالكة للمنزل، لمنع التخريب.

ومن المفترض أن يكون العمل تعليقًا على جائحة فيروس كورونا المستجد، فهو مرتبط بشكل موضوعي بعمل سابق لبانكسي يصور فأر يعطس، والذي رسمه فنان الشارع المجهول على قطار أنفاق لندن، وتمت إزالة العمل لاحقًا عن طريق الخطأ من قبل عمال النظافة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة