انتخابات الاتحادات الطلابية.. 9 كليات تحسم المقاعد بالتزكية في جامعة القاهرة والبنات يتفوقن على البنين.. ورئيس "حلوان" يعلن حسم نصف الكليات بالتزكية.. وإعلان الكشوف النهائية الأربعاء.. وبدء الدعاية الخميس

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 09:43 ص
انتخابات الاتحادات الطلابية.. 9 كليات تحسم المقاعد بالتزكية في جامعة القاهرة والبنات يتفوقن على البنين.. ورئيس "حلوان" يعلن حسم نصف الكليات بالتزكية.. وإعلان الكشوف النهائية الأربعاء.. وبدء الدعاية الخميس انتخابات اتحاد الطلاب - ارشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الجامعات الحكومية فى تلقى الطعون من الطلاب المرشحين للانتخابات الطلابية، وفقا للجدول الزمنى المعلن لإجراءات وأعمال انتخابات الاتحادات الطلابية، وأظهرت الكشوف المبدئية للمرشحين، حسم مقاعد اللجان بعدد من الكليات.
 
وقال الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان، إن نصف كليات الجامعة حسمت الانتخابات الخاصة بالاتحادات الطلابية بالتزكية، نظرا لكون عدد المتقدمين للانتخابات باللجان طالب أو اثنان، وبالتالي حسمت بالتزكية.
 
وأضاف الدكتور ماجد فهمى نجم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن إجراء الانتخابات يتم فى حال تقدم أكثر من طالبين على اللجان الطلابية بالكليات، موضحا أن نصف الكليات تجرى الانتخابات وتحديدا فى الكليات ذات الكثافة العددية مثل التجارة والآداب والحقوق وهندسة المطرية.
 
وأشار رئيس جامعة حلوان، إلى أن الجامعة جاهزة لإتمام الانتخابات الطلابية بعد الانتهاء من فحص الطعون المقرر له غدا وانتهاء فترة الدعاية الانتخابية، وأن الكليات التي سيجرى بها الانتخابات ستتم وفق ضوابط وقواعد الوقاية من فيروس كورونا المستجد من حيث الالتزام بارتداء الكمامات الطبية وكذلك مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعى، على أن تجرى انتخابات الاتحادات الطلابية فى 55 لجنة انتخابية داخل 10 كليات.
 
فيما أعلنت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة القاهرة، الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين للانتخابات الطلابية للعام الجامعي 2020 - 2021 حيث بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا باستمارات وأوراق الترشح (1089) طالب وطالبة بكليات الجامعة.
 
وتفوقت الطالبات على الشباب فى الانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة ، حيث بلغ عدد الطالبات المترشحات 620 طالبة فى حين بلغ عدد الطلاب الشباب 469 وذلك من إجمالي عدد المترشحين البالغ عددهم 1089 طالب وطالبة.
 
وتجرى انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة القاهرة في 11 كلية هي: الحقوق، والعلوم، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام، ودار العلوم، والعلاج الطبيعي، والهندسة، والزراعة، والطب البشري، والصيدلة، والتمريض، وذلك بعد حسم المقاعد الخاصة بعضوية اللجان الطلابية بالتزكية في 9 كليات .
 
ومن المقرر أن يتم فحص  الطعون غدًا الثلاثاء 14 ديسمبر، وإعلان الكشوف النهائية يوم الأربعاء 16 ديسمبر، وبدء الدعاية الانتخابية يوم الخميس 17 ديسمبر ولمدة 3 أيام، فيما تجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 20 ديسمبر، والإعادة في اليوم التالي، كما تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 22 ديسمبر، واليوم التالي 23 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، على أن تختتم أعمال الانتخابات الطلابية الخميس 24 ديسمبر بانتخاب رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة