100 منحوتة عالمية.. تمثال "امرأة تفتح صدرها" لـ يمر الناس

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 08:00 ص
100 منحوتة عالمية.. تمثال "امرأة تفتح صدرها" لـ يمر الناس العمل الفنى
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشاهد، اليوم، منحوتة Thrive  وهو عبارة عن تمثال عملاق لامرأة تفتح صدرها لتكشف عن نفق مغطى بالسرخس فى فلوريدا وهو من عمل الفنان "دانيال بوبر"، والتمثال مصنوع من الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية وتزن 14 طنًا، كما أن لديها نفقًا مغطى بالسرخس، والنحت عبارة عن نفق يدعو الناس للسير عبر الداخل الأخضر الملىء بالسلام والراحة.
امرأة
 
وبالمجمل يشجع عمل الفنان "دانيال بوبر" المقيم فى "كيب تاون" الجماهير على التفكير فى مواضيع متنوعة، وقد اشتهر "بوبر" بتركيباته التى تمزج بين النحت وتصميم المسرح فى المهرجانات الموسيقية، وأصبحت منحوتات رمزية للطريقة التى تغرى بها المشاهد لاحتضان محيطه المادى، سيكون أحد أحدث أعماله،  بعنوان Thrive،  عبارة عن منشأة عامة دائمة فى Society Las Olas،  وهو مبنى سكنى فى فورت لودرديل بولاية فلوريدا.
 
ويتميز التركيب النحتى بجسم ضخم يمزق صدره - مثل عملاق حكاية خرافية يأتى للعيش، ويزن هذا الشكل الرائع المصنوع من الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية حوالى 14 طنًا ويبلغ ارتفاعه أكثر من 30 قدمًا. يتميز الهيكل المذهل أيضًا بممر مقنطر مزين بالسرخس يمكن للمشاهدين السير فيه، ويفتح الصندوق العملاق التأملى نفسه بلطف، ويكشف عن الداخل الأخضر المذهل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة