نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الإبراهيمية بالقوصية فى أسيوط.. صور

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 05:00 ص
نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الإبراهيمية بالقوصية فى أسيوط.. صور نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية
أسيوط – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تولى الدولة اهتمامًا كبيرًا للتوسع في المشروعات الخدمية بمحافظات الصعيد بما يساهم فى تحقيق متطلبات المواطنين وخدماتهم، وتذليل العقبات التى تواجههم فى كل القطاعات الخدمية، وذلك فى ظل اهتمام القيادة السياسية بمحافظات الصعيد ضمن رؤية الدولة وأجهزتها للمراكز والمحافظات المحرومة من كل الخدمات ومن ضمن هذه المشروعات التى تساهم فى تحقيق الخدمات التى يتطلبها المواطنين بمركز القوصية "نفق الشيخ داوود" وهو وأحد من أهم الأنفاق الذى استمر إنشاؤه أكثر من عامين متتالين حتى تم الإنتهاء منه ليخدم مركز القوصية، ومواطنيه في التنقل شرق، وغرب الترعة الإبراهيمية، وتسيير حركة الانتقال بين الناحيتين أسفل السكة الحديد.

وقالت هويدا الشافعى رئيس مركز ومدينة القوصية، إن نفق الشيخ داوود الذي يربط بين شرق وغرب ترعة الإبراهيمية بمركز القوصية وصلت تكلفته 18 مليون جنيه ومدة تنفيذه استمرت على مدار عامين مشيرة إلى أن نسبة التنفيذ وصلت الى 98 %، وجار الانتهاء من اعمال الكهرباء حتى يتم افتتاحه فى أقرب وقت .

وأوضحت رئيس مركز ومدينة القوصية  أن النفق يتعدى طوله مايقرب من 200 متر أسفل شريط السكة الحديد، وتم توفير مايفوق 500 فرصة عمل للعمالة غير المنتظمة على مدار العامين من أبناء القوصية.

ومن جهته أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن الجهاز التنفيذي للمحافظة يولي اهتماماً خاصاً بالمشروعات الجاري تنفيذها بمراكز وقرى المحافظة لذا تم تكليف رؤساء المراكز والأحياء وكل القيادات بالمحافظة بالمتابعة الدورية، والمستمرة لهذه المشروعات، والاطمئنان على سير العمل بها، ونسب التنفيذ التي وصلت إليه، وتذليل كل العقبات لانجاز المشروع في أسرع وقت لافتاً إلى ضرورة تضافر وتكثيف كل الجهود من جميع الأجهزة المعنية لضمان سرعة الإنتهاء من تنفيذ مثل تلك المشروعات وفقاً للبرنامج الزمني المحدد مؤكداً على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة ، وتذليل العقبات أمام تنفيذ مشروعات، وتطوير خدمات في القطاعات المختلفة بكل ربوع المحافظة.

 وقال محافظ أسيوط إن نفق  الشيخ داوود الذي يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية بمركز القوصية يسهل على المواطنين وييسر حركة الانتقال بين الناحيتين أسفل الترعة السكة الحديد ويساهم في تحقيق السيولة المرورية ومنع الإزدحام المرورى بالمنطقة وفقًا لخطة المحافظة للتوسع في المشروعات.

وقال محافظ أسيوط أن هناك تعليمات ومتابعات مستمرة للتشديد على سرعة إنجاز الأعمال وتشغيل النفق فى أقرب وقت ممكن تسهيلا على المواطنين، حتى يتم تفادى الحوادث وما يتعرض اليه المواطنين من حوادث أثناء المرورو غير القانونى أعلى شريط السكة الحديد.

نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية  (1)
 

 

نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية  (2)
 

 

نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية  (3)
 

 

نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية  (4)
 

 

نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية  (5)
 

 

نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية  (6)
 

 

نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية  (7)
 

 

نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية  (8)
 

 

نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية  (9)
 

 

نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية  (10)
 

 

نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية  (11)
 

 

نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية  (12)
 

 

نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية  (13)
 

 

نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية  (14)
 

 

نفق الشيخ داوود يربط بين شرق وغرب ترعة الابراهيمية  (15)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة