عمدة لندن بعد فرض بريطانيا قيودا جديدة بسبب كورونا: التأثير الاقتصادى سيكون كارثيا

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 06:43 م
عمدة لندن بعد فرض بريطانيا قيودا جديدة بسبب كورونا: التأثير الاقتصادى سيكون كارثيا صادق خان
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد صادق خان، عمدة لندن، أن التأثير الاقتصادي يبكون كارثيا، عقب قرار الحكومة البريطانية بفرض المزيد من القيود، وطالب الحكومة بضرورة خطة تعويض شاملة، يأتي ذلك عقب إعلان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك بدخول بريطانيا وأجزاء أخرى في المرحلة الثالثة حيث الإغلاق بسبب الارتفاع الكبير لحالات الإصابة لفيروس كورونا.

 

وكتب صادق خان، عبر حسابه بموقع تويتر، معلقا لمداخلة له عبر موقع "بى بى سى" الإخبارى، قائلاً: "سيكون التأثير الاقتصادي لقرار الحكومة بفرض مزيد من القيود في لندن كارثيًا مع وجود الآلاف من سبل العيش على المحك لهذا السبب أطلب خطة تعويض شاملة ودعم مالي للشركات".

وكان أعلن مات هانكوك وزير الصحة البريطاني، تراجع لندن وأجزاء من إيسيكس وهيرتفوردشاير إلى المستوى الثالث، في تصنيف الأماكن الأكثر انتشارًا لفيروس كورونا، وهو أعلى مستوى من الانتشار، ويتطلب قيود صارمة، وسيتم فرض تلك القيود على لندن بداية من بعد غد الأربعاء.

وذكر موقع "بى بى سى" الإخبارى أن وزير الصحة البريطاني أخطر النواب المحليين، بأن لندن وأجزاء من إيسيكس وهيرتفوردشاير ستدخل حيز المستوى الثالث لانتشار فيروس كورونا، وسيتم تنفيذ الإجراءات اللازمة للحماية من جائحة كورونا في المنطقة بداية من الدقيقة الواحدة بعد منتصف ليل الأربعاء، ما يعنى أنه لن يسمح بحضور الجماهير في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، بملاعب لندن والمناطق المجاورة لها، من جديد.

ستشهد هذه الخطوة إغلاق الآلاف من الحانات والمقاهي والمطاعم في العاصمة والمناطق المحيطة بها بعد ليلة الثلاثاء، باستثناء خدمات الوجبات الجاهزة والتوصيل والنقر والتحصيل.

بموجب معايير المستوى الثالث لانتشار فيروس كورونا، لن يتم السماح بمقابلة الأشخاص اجتماعيًا بالداخل أو في حدائق خاصة أو في معظم الأماكن العامة الخارجية مع أي شخص لا يعيشون معه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة