رئيس الوزراء الكندى ناعيا الأديب الإنجليزى جون لو كاريه: كان بارعا وأنا أشد المعجبين

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 07:00 م
رئيس الوزراء الكندى ناعيا الأديب الإنجليزى جون لو كاريه: كان بارعا وأنا أشد المعجبين جاستن ترودو
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، عن حزنه الشديد لوفاة أديب الجاسوسية الشهير جون لو كاريه، عن عمر يناهز 89 عاما، مشيرا إلى أنه كان رجلا كاتبا لامعا، وأنه من أشد المعجبين به، كما قدم التعازى إلى أسرته.

رئيس وزارء كندا جاستن ترودو
رئيس وزراء كندا جاستن ترودو

وكتب جاستن ترودو، عبر حسايه بموقع تويتر: "كان جون لو كاريه رجلاً لامعًا وكاتبًا بارعًا. مثل الكثيرين في جميع أنحاء العالم، كنت من المعجبين، وقد شعرت بالحزن لسماع وفاته بالأمس. أبعث بأحر التعازي لعائلته وأصدقائه ولكل من يحزن على فقدان هذا الراوي الرائع".

وكانت الكاتب البريطاني جون لو كاريه، مؤلف قصة تينكر تيلور سولدجر سباي أند ذا نايت مانيجر، تُوُفى عن عمر يناهز 89 عاما حسبما قال وكيله الأدبي في ساعة متأخرة مساء الأحد، مشيرا إلى أنه توفى إثر التهاب رئوى شديد.

وقال الوكيل الأدبي للمؤلف في بيان: "ببالغ الحزن أعلن نبأ وفاة ديفيد كورنويل، المعروف عالميا باسم جون لو كاريه، بعد مرض قصير (لا علاقة له بكوفيد-19) في كورنوول مساء السبت، 12 ديسمبر 2020". وقال جوني جيلر، الرئيس التنفيذي لمجموعة كيرتس براون: "لن يُرى مثله مرة أخرى، وسيشعر كل محب للكتب بخسارته، وكل من يهتم بالوضع الإنساني".

يشار إلى أن ديفيد جون مور كورنويل، كاتب روائى عالمى شهير، لكن الكثير لن يعرفه كذلك، لأنه ظل طيلة عمره يكتب جون لو كاريه، هكذا اشتهرت رواياته التى أصبحت من بين الأكثر مبيعا فى العالم، وتركز على البيئات السياسية، والتجسس، من عصر الحرب الباردة، والآن يغيب عن عالمنا فى أجواء أكثر برودة، ويرحل فى صمت بعد وفاته عن عمر يناهز 89 عاما حسبما قال وكيله الأدبي في ساعة متأخرة مساء الأحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة