أكرم القصاص - علا الشافعي

28 نائبا عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فى البرلمان.. يمثلون كافة الآراء والاتجاهات.. والقائمة الوطنية شهدت تمثيل قوى للمرأة والشباب.. وهؤلاء رمانة ميزان المعارضة بنواب التنسيقية

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 08:00 م
28 نائبا عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين فى البرلمان.. يمثلون كافة الآراء والاتجاهات.. والقائمة الوطنية شهدت تمثيل قوى للمرأة والشباب.. وهؤلاء رمانة ميزان المعارضة بنواب التنسيقية تنسيقيه شباب الاحزاب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاعت تنسيقية شباب الأحزاب، اثبات ذاتها وقدتها على الابداع فى وقت قصير، وكانت المفاجأة فى انتخابات مجلس النواب ، فقد حصدت التنسيقية 28 مقعدا بالقائمة الوطنية التي خاضت انتخابات مجلس النواب، تعود قصة نجاح هذا الكيان الشبابى إلى حالة التناغم الشديد بين أعضائها والتوافق حول المصلحة العامة للوطن، وكذلك لما يتمتع به أعضاءه من الثقافة العالية و الخبرة التى اكتسبوها من عملهم فى المجال العام بصفة عامة والسياسى والمجتمعى بصفة خاصة.

الأمر الذى دفع لاقتناص التنسيقية 28  مقعدا في مجلس النواب على القائمة الوطنية من أجل مصر، في الدوائر الأربعة (القاهرة وجنوب ووسط الدلتا)، (الجيزة وشمال ووسط وجنوب الصعيد)، (شرق الدلتا)، و(غرب الدلتا) ، يمثلون كافة الأطياف تم اختيارهم بناءا على خبراتهم فى العمل السياسى و العمل العام وبناءا على المعايير التى يجب أن تتوافر فى نائب الشعب .

تضم التنسيقية عدد من شباب الأحزاب السياسية وعدد من السياسيين يمثلون ما يقرب من 27 حزبا سياسيا، من بينها "الإصلاح والتنمية والإصلاح والنهضة والتجمع والجيل والحركة الوطنية المصرية والحرية والشعب الجمهورى والغد والمحافظون والمصري الديمقراطى الاجتماعي والمصريين الأحرار والمؤتمر والناصري والنور والوفد وحماة الوطن ومستقبل وطن ومصر الحديثة ومصر بلدى"، وهى أحزاب مختفة الآراء ، وهو ما تكلل فى نواب التنسيقية بالبرلمان الذين يمثلون كافة الأطياف حتى المعارضة .

لم يخلو نواب البرلمان من تنسيقية شباب الأحزاب والذين خاضوا انتخابات النواب على القائمة الوطنية من أجل مصر من شباب محسوبة على الأحزاب المعارضة ، نماذج للمعارض المحايد الذي يزن الأمور بميزان من ذهب، يؤيد الإيجابيات ويعارض السلبيات بجراءة دون مخالفة القانون، محترما شرعية النظام السياسي،  من بينهم علاء عصام ابن حزب التجمع الذى انضم إلى تنسيقية شباب الأحزاب و أصبح عضوا بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، وكذلك محمد عبد العزيز الذى يعد رمانة الميزان، ومن بين نواب التنسيقية عن احزاب المعارضة أميرة صابر عن الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، مارسيل سمير حزب التجمع، ورشا أبو شقرة  حزب الوفد.

هذا الى جانب الشخصيات التى اختيارهم بناءا على خبراتهم فى العمل السياسى و العمل العام وعلى المعايير التى يجب أن تتوافر فى نائب الشعب من بينهم مرثا محروس عن حزب حماة الوطن، وأحمد زيدان  حزب حماة الوطن،و محمد تيسير مطر حزب إرادة جيل، وطارق الخولي  حزب مستقبل وطن،و عمرو يونس مستقل، وعمرو درويش مستقل، و هيام الطباخ مستقل، ورحاب عبد الغني  مستقل، و محمد إسماعيل  مستقل، وخالد بدوي مستقل، ودعاء عرابي مستقل، ورشا فايز كليب مستقل ، و إيمان الألفي مستقل، وأحمد مقلد حزب المؤتمر، و نادر مصطفي مستقل، هادية حسني  مستقل، و غادة علي مستقل، ونشوي الشريف  مستقل، ، ومحمود بدر و أحمد رمزي مستقل ومي كرم جبر مستقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة