نشرة الحصاد.. رمضان صبحى يثير الجدل فى أول مباراة رسمية مع بيراميدز.. مستشار الرئيس للصحة يكشف الفرق بين أعراض الموجة الأولى والثانية لكورونا.. القبض على وزير النقل بحكومة الإخوان.. والزمالك يفوز على المقاولون

الأحد، 13 ديسمبر 2020 12:17 ص
نشرة الحصاد.. رمضان صبحى يثير الجدل فى أول مباراة رسمية مع بيراميدز.. مستشار الرئيس للصحة يكشف الفرق بين أعراض الموجة الأولى والثانية لكورونا.. القبض على وزير النقل بحكومة الإخوان.. والزمالك يفوز على المقاولون نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع، والتى قدمها الزميلان هشام عبد التواب وآلاء شتا، وأعدها أحمد حسنى، الضوء على أول مباراة رسمية لرمضان صبحى، جناح نادى بيراميدز، وذلك بعد طرده في نهاية مباراة بيراميدز والاتحاد السكندرى، في الجولة الأولى من منافسات الدورى الممتاز.

وأشهر حكم المباراة محمد الصباحى الإنذار الأصفر الثانى نتيجة الاعتراض على الحكم مع نهاية أحداث اللقاء، ليغيب رمضان صبحى عن اللقاء المقبل لبيراميدز أمام الزمالك فى الجولة الثانية بالدورى.

222
 

وتناولت النشرة تصريحات الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، بزيادة الاستعدادات بشكل أكبر لمواجهة كورونا قبل بداية الموجة الثانية لوباء كورونا، مضيفا أن هناك تفاوتا فى الأعراض لفيروس كورونا، وهناك تحديث دائم لبروتوكول علاج أعراض كورونا.

وأضاف مستشار الرئيس أن الأعراض فى الموجة الأولى هى ذاتها في  الموجة الثانية ولا يوجد فرق واضح ما بين الأعراض حتى الآن، مؤكدا ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى.

33
 

كما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، النتيجة النهائية لعمليات الفرز فى ختام جولات انتخابات مجلس النواب 2020، بعد غد الإثنين، من خلال إصدار بيان صحفى بأسماء الفائزين بـ100 مقعد فى جولة الإعادة للمرحلة الثانية.

وأكدت مصادر من داخل الهيئة الوطنية للانتخابات أن الهيئة وجهازها التنفيذى تمكنوا من مراجعة جميع نتائج اللجان العامة فى 13 محافظة أجريت بهم جولة الإعادة، وطابقت الهيئة الأرقام من واقع محاضر الاقتراع والفرز والحصر العددي لمن أدلوا بأصواتهم فى اللجان الفرعية والحصر العددي لعدد الأصوات التى جمعتها اللجنة العامة فى الدائرة الواحدة.

55
 

فيما أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة إجراء عملية جراحية للطفلة (ميرا) بعد مناشدة ذويها للتدخل لسرعة علاجها على نفقة الدولة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة، أن الطفلة "ميرا" من محافظة الغربية، وتبلغ من العمر 8 شهور، مشيرًا إلى أنها تعانى من ثقب بين الأذينين والبطينين بالقلب.

وكشف الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن الوزارة ستحصل على 2 مليار جنيه فور توقيع بروتوكول التعاون بين الوزارة، وبين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذى سيتم توقيعه قريبا، لاستغلال عدد من الأصول خاصة الأراضى غير المستغلة والتي تم تغيير نشاطها من صناعى لعقارى وتجارى وسكنى.

66
 

ومن أخبار الحوادث ألقت الأجهزة الأمنية القبض على حاتم عبد اللطيف وزير النقل في حكومة جماعة الإخوان الإرهابية.

وقالت مصادر مطلعة إن القبض على المذكور جاء بعد الحصول على الأوذنات القضائية اللازمة، ويتم حاليا استجواب المتهم من قبل جهات التحقيق لكتابة محضر الاستدلال تمهيدًا لعرضه على النيابة المختصة.

وكشفت وسائل إعلام كويتية مساء السبت، عن موافقة الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، على عودة تشغيل رحلات العودة إلى مصر بشكل مباشر.

ونقلت عن مصادر كويتية قولها إن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أرسلت خطابا رسميا إلى شركة (مصر للطيران)، يفيد بأنه لا مانع لدى الكويت في بدء تشغيل رحلات العودة إلى مصر بشكل مباشر.

77
 

وعالمياً، أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، أن الولايات المتحدة ستعود إلى اتفاقية باريس للمناخ بعد 39 يوما، حيث غرد عبر حسابه الرسمي على تويتر مساء اليوم قائلا: "منذ 5 سنوات، اجتمع العالم اليوم لاعتماد اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ. وفي غضون 39 يومًا، ستنضم إليها الولايات المتحدة".

وأضاف الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أمام دونالد ترامب في تغريدته: "سنقوم بحشد العالم لدفع تقدمنا بشكل أسرع وأسرع ومعالجة أزمة المناخ بشكل مباشر".

ورياضياً تغلب الزمالك على المقاولون العرب، بهدفين دون رد، وجاء الهدف الأول للزمالك بتوقيع خالد الحسينى مدافع ذئاب الجبل بالخطأ فى مرماه ثم سجل مصطفى محمد الهدف الثانى للأبيض، فى المباراة التى جمعت الفريقين، مساء السبت، على استاد الكلية الحربية، فى الجولة الأولى من منافسات بطولة الدورى الممتاز.

44
 

وعن أخبار الأرصاد حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الأيام الثلاثة أيام المقبلة، حيث تتعرض البلاد لحالة من التقلبات الجوية تشهد خلاله البلاد أمطار ونشاط للرياح وارتفاع وانخفاض بدرجات الحرارة. وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من غدٍ الأحد الموافق 13 ديسمبر وحتى الأربعاء الموافق 16 ديسمبر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

ويشهد اليوم الأحد ارتفاعا في درجات الحرارة على معظم الأنحاء لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية و تتراوح من 3-4 درجات مئوية.

 

11
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة