نائب المحافظ يشهد افتتاح مؤتمر الفنون التشكيلية وخدمة المجتمع بالأقصر

السبت، 12 ديسمبر 2020 06:51 م
نائب المحافظ يشهد افتتاح مؤتمر الفنون التشكيلية وخدمة المجتمع بالأقصر مؤتمر الفنون التشكيلية وخدمة المجتمع بالأقصر
الأقصر - أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد نائب محافظ الأقصر، محمد عبد القادر، اليوم السبت، فعاليات افتتاح المؤتمر الدولي للفنون التشكيلية وخدمة المجتمع في دورته السادسة، والذي يقام تحت رعاية محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر.

وتنعقد فعاليات المؤتمر في الفترة 12-14 ديسمبر 2020م، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين المختصين وشباب الباحثين، ويهدف المؤتمر إلى مناقشة الموضوعات ذات الصلة بالفنون التشكيلية وتفاعـلها مع التحولات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية للعولمة، وما تمثله العولمة من إيجابيات وتحديات في المجتمع المعاصر، في ظل طفرة الاتصال والتكنولوجيا والتى أفرزت العديد من الممارسات الفـنية والثقافية والعلمية في تخصصات عـديدة متقاطعة.

ويشارك في المؤتمر أكاديميون وباحثون من عدة جامعات مصرية وجامعات بالمملكة العربية السعودية والعراق، كما يشارك في المؤتمر باحثون من دول مصر والأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات.

ورحب نائب المحافظ بالمشاركين في المؤتمر ووفود الدول العربية، مؤكدا أن المؤتمر يناقش عدة موضوعات هامة تتعلق بنشر الثقافات المختلفة وتحديات العولمة في العصر الحالي، لافتا إلى أن محافظة الأقصر تعد منارة للعلوم والفنون المختلفة لما بها من آثار خلد على جدرانها تاريخ وثقافة المصري القديم من خلال الرسوم والفنون.

وشهد افتتاح المؤتمر كل من رئيس المؤتمر الدكتور محمد أحمد عرابي رئيس قسم التصوير العميد السابق لكلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، ومقرر المؤتمر الدكتور يوسف محمود إبراهيم عميد كلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر، وأمين عـام المؤتمر الدكتور داليا صالح فرح ومدير وحدة ضمان الجودة بكلية الفنون الجميلة جامعة الأقصر.

 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة