حكاية عائلة "عروس سيناء" بعد توجيه الرئيس بتوفير شقة لها.. مكونة من 9 أبناء بينهم 4 شقيقات كفيفات.. والدها مسن ووالدتها تعمل فى محل لتوفير لقمة العيش.. شقيقات "سيدة" يحلمن بوظائف وبيت لشقيقتهن المتزوجة.. صور

السبت، 12 ديسمبر 2020 02:00 م
حكاية عائلة "عروس سيناء" بعد توجيه الرئيس بتوفير شقة لها.. مكونة من 9 أبناء بينهم 4 شقيقات كفيفات.. والدها مسن ووالدتها تعمل فى محل لتوفير لقمة العيش.. شقيقات "سيدة" يحلمن بوظائف وبيت لشقيقتهن المتزوجة.. صور عروس سيناء سيدة ميزار
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت حكاية عروس سيناء "سيدة ميزار" التى أمر الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير شقة لها، عن مأساة تعيشها أسرة بكاملها في حى شعبى بوسط مدينة العريش، وهي أسرة "سيدة" المكونة من 3 شقيقات لها جميعهن كفيفات من بين 9 أبناء لرجل مسن يعانى أمراض وسيدة تقوم بتوفير نفقات أبنائها، وكانت العروس "سيدة ميزار" وهى من ذوى الاحتياجات الخاصة (تعانى فقدان البصر)، تم زفافها الخميس الماضى على عريسها أيمن رمضان فى احتفال شعبى نظمه أهالى شمال سيناء بالجهود الذاتية وخلاله طالبوا بتوفير آخر ماتبقى من احتياجات العروس وهى شقة.

 عروس سيناء سيدة ميزار (1)

وفور نشر مطالب أهالى سيناء استجاب الرئيس وكلف جهات الاختصاص بتوفير شقة، وكشفت العروس وشقيقاتها الكفيفات رحلة المعاناة مع فقد البصر التى بدأت منذ طفولتهن وتعايشن معها وتحدين كل الصعاب، مؤكدين أن والدهن المسن "ميزار عبد الله" يعانى أمراض قلب وسبق له إجراء عمليات دعامات وهو حاليا قعيد في المنزل الذى تقوم بتوفير احتياجاته والدتهن من خلال عملها فى محل تخرج له من السابعة صباحا وتعود ليلا.

وقالت "حبيبة" إحدى الشقيقات الكفيفات إنهن من أسرة واحدة وعددهن 4 شقيقات كفيفات و4 مبصرات وشقيق، والأسرة يجمعها بيت فى منطقة الشرابجة وسط مدينة العريش.

 عروس سيناء سيدة ميزار (2)

وأضافت أن لهن مع حكاية تحدى الإعاقة البصرية مشوار طويل بدأ من طفولتهن حيث صعوبة التحرك وصعوبة التعليم مع إصرار الأب والأم على ألا يحرمن من كل حقوقهن.

وأضافت أنها تحدت كل صعب وحصلت على بكالوريوس تربية تعليم أطفال وهي حتى الآن عاطلة بدون عمل وأملها الوحيد أن تحصل على وظيفة مناسبة تكفيها احتياجاتها.

 عروس سيناء سيدة ميزار (5)

 وتابعت الحديث شقيقتهن الكبرى "هالة" وهى متزوجة ولها من الأبناء طفلين فى سن 5 ، و12 سنة، بقولها إن زوجها يعمل فى محل وكل ما تتمناه فى حياتها أن تكون لهم شقة تؤويهم، حيث لاتزال هى وزوجها يواجهون أعباء الحياة من شقة بسيطة بالإيجار.

وبدورها أوضحت "سيدة " العروس التى جلبت مناسبة زواجها للأسرة اهتمام الجميع من حولها، وكان آخرها اهتمام رئيس الجمهورية بتوفير شقة لها، أنها حاصلة على بكالوريوس تربية واستطاعت خلال فترة الدراسة الجامعية الحصول على وظيفة فى الشباب والرياضة ولكن حتى اليوم لم تتم التسوية لها بالشهادة الجامعية رغم طلبها ذلك أكثر من مرة.

 عروس سيناء سيدة ميزار (3)

وقالت شقيقتهن "مهدية"، إنها حاصلة على الإعدادية وهى فى البيت لا تخرج وتعانى الوحدة الشديدة وأملها الوحيد أن تحصل على وظيفة مناسبة لها لتخرجها للنور وتكفى احتياجاتها.

 عروس سيناء سيدة ميزار (4)

وأجمعت الشقيقات الأربعة أنهن الأقرب لبعضهن فى كل الظروف ودائما يحرصن أن يذهبن لكل مكان وهن برفقة بعضهن البعض.

وأشرن إلى أنهن تعرضن فى مسيرة حياتهن لكثير من المواقف الصعبة بينها معاناة الذهاب للمدرسة فى المرحلة الثانوية والتى ساعدهن فيها ووقف إلى جانبهن " حمادة " زوج شقيتهن الكبرى.

وأعربن عن حزنهن على واقع صعب عاشهن خلال فترة الدراسة والطفولة وعدم استيعاب المجتمع لوجود 4 شقيقات كفيفات يسرن فى الشارع وهن يقدن بعضهن البعض، وهو ما يتكرر فى الأسواق وأثناء الدراسة.

وبحسب وصفهن فإنهن لم ييأسن وشاركن فى العمل المدنى والأنشطة وكان أهمها أنشطة فريق اصحاب البصيرة.

وأكدن أن مطلبهن لكل الناس ان تبقى وقفة المجتمع من من يعانون فقد البصر وأن يدرك الجميع أنها فئة حساسة تعتمد على الإحساس لترى.

ووجهت سيدة ميزار عبد الله على ، عروس شمال سيناء، وزوجها أيمن رمضان سعيد،الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لسرعة الاستجابة لطلبها بتوفير مسكن مناسب لهم، مؤكدة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنها لم تصدق أن يصل صوتها لرئيس الجمهورية.


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة