بنظام الساعات المعتمدة..

المرة الأولى من نوعها.. طالب بهندسة طنطا يحصل على البكالوريوس فى 4 سنوات بدلا من 5

السبت، 12 ديسمبر 2020 01:00 ص
المرة الأولى من نوعها.. طالب بهندسة طنطا يحصل على البكالوريوس فى 4 سنوات بدلا من 5 طالب كلية الهندسة خالد السقا
الغربية _ مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطر خالد السقا، طالب بكلية الهندسة جامعة طنطا، قصة نجاح تعد الأولى من نوعها، بعدما نجح فى تحقيق درجة البكالوريوس فى الهندسه قسم التشييد والبناء فى 4 سنوات بدلاً من 5 أعوام، والتخرج قبل دفعته بعام دراسى كامل، واستطاع الطالب أن يتغلب على الوقت والمجهود والمعوقات التى واجهته وحقق نجاحاً بالكلية فى وقت قياسى بعدما اجتاز المواد الدراسية فى 160 ساعة بدلا مم من 180 ساعة.

وقال خالد السقا، ابن قرية شبرا سندى التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، إنه التحق بكلية الهندسة دفعة 2016 وتمسك بقسم التشييد والبناء بالكلية بنظام الساعات المعتمدة، موضحا أن نظام الدراسة عبارة عن 10 ترم فى 5 سنوات ولكل ترم 18 ساعة، مشيرا إلى أنه اجتاز أول فرقة دراسية، وفكر فى إمكانية اجتياز السنوات المتبقية فى وقت قياسى فى 4 سنوات بدلاً من 5 سنوات.

وأوضح السقا أن المعدل التراكمى كان حافزا له بكون كل ترم بزيادة 4 ساعات، بالإضافة إلى استغلاله فترة السمر كورس وعددها 6 ساعات فى إضافة مواد جديدة من السنوات التالية للفرقة التى يدرسها.

وأضاف السقا أن الدكتور حمد الحديدى، المرشد الأكاديمى بالقسم، كان له دور فى تسجيل المواد خاصة عندما لاحظ تسجيله مواد إضافية فعرض عليه الفكرة ونالت إعجابه، وقام بتوجيهه للمواد التى سيقوم بتسجيلها وتنظيم جدول المواد طوال فتره الدراسة.

وأكد طالب الهندسة أن تجربة إنجاز درجة البكالوريوس فى 4 سنوات تعد الأولى من نوعها، خاصة أنها لم تتكرر قبل ذلك، موضحاً أن المرشد الأكاديمى له الدكتور حمد الحديدى أستاذ المنشآت المعدنية بهندسة طنطا، والدكتور مروان شاهين، منسق عام البرامج فى كلية الهندسة جامعة طنطا، كانا لهما الفضل في ذلك، وبسبب التفوق هناك اتجاه بكليات الهندسة لتخفيض الساعات المعتمدة لـ160 ساعة بدلا من 180 ساعة.

واختتم الطالب أن والديه كانا من أهم الدوافع له لتحقيق هذه الفكرة خاصة مع قناعتهم بقدرته على تحقيقها الأمر الذى دفعهم لتقديم الدعم المعنوى والنفسى له طوال فترة الدراسة.

 

طالب كلية الهندسة خالد السقا  (1)
طالب كلية الهندسة خالد السقا (1)

 

طالب كلية الهندسة خالد السقا  (2)
طالب كلية الهندسة خالد السقا (2)

 

طالب كلية الهندسة خالد السقا  (3)
طالب كلية الهندسة خالد السقا (3)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة