نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. الصحة تعلن تطعيم الفئات الأولى باللقاح خلال ساعات.. لا تغيير فى نظام امتحانات الشهادة الإعدادية.. وإصابة صالح جمعة بكورونا وجماهير الزمالك تعتدى على أيمن يونس

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 05:14 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. الصحة تعلن تطعيم الفئات الأولى باللقاح خلال ساعات.. لا تغيير فى نظام امتحانات الشهادة الإعدادية.. وإصابة صالح جمعة بكورونا وجماهير الزمالك تعتدى على أيمن يونس نشرة اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط تليفزيون اليوم السابع الضوء خلال نشرة الرابعة على واقعة التعدى على أيمن يونس رئيس لجنة الكرة بالزمالك ، حيث هاجمت عدد من جماهير الزمالك، أيمن يونس، بعد أداء صلاة الجمعة رافضة الارتباك الموجود فى النادى، والتفت الجماهير حوله وطالبته بالرحيل احتجاجاً على طريقة إدارته للكرة فى الفترة الأخيرة.

نشرة الرابعة
نشرة الرابعة

وبدأت النشرة بخبر نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء بشأن تغيير نظام امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام، وتقييم الطلاب بنظام الأبحاث، حيث تواصل مع الوزارة ، والتي أوضحت أن نظام تقييم طلاب الشهادة الإعدادية هذا العام سيتم كالمعتاد سنوياً، ليعتمد على الاختبارات التحريرية فقط دون اللجوء إلى الأبحاث، مُشيرةً إلى التزام كل محافظة بتحديد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية الخاص بها، وفقاً للخريطة الزمنية المعلنة مسبقاً، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا طوال فترة الدراسة والامتحانات.

نشرة تليفزيون اليوم السابع
نشرة تليفزيون اليوم السابع

 

وعن التطورات بعد وصول شحنات اللقاح الصيني إلى مصر، تناولت النشرة ما قالته وزارة الصحة والسكان من إن لقاح كورونا الصيني الذى دخل إلى مصر بالأمس ستحصل علية الفئات الأولى بالتطعيم مجانا خلال ساعات  .وأوضحت الوزارة، أن هذا اللقاح أثبت فاعلية بنسبة 86٪ فى الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99٪ فى إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100٪ فى الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وكانت الوزارة قد صرحت أن الأولوية فى توزيع اللقاح ستكون للعاملين بالقطاع الصحى مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوى.

أيضا شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والسفير كريستيان برجر- رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، توقيع تعديل "برنامج دعم سياسات قطاع الصحة - المرحلة الثانية" بقيمة 89 مليون يورو، لمكافحة فيروس كورونا.

وتتضمن هذه القيمة دعم الخطة والاستراتيجية الوطنية لوزارة الصحة لمكافحة فيروس كورونا المستجد والحد من آثاره الصحية في مصر، من خلال تعزيز قدرة استجابة النظام الصحي، واتخاذ التدابير الوقائية، وسيتم صرف المبلغ على شريحتين، شريحة أولى بقيمة 80 مليون يورو، والثانية بقيمة 9 ملايين يورو.

 

ويواصل الوفد العراقي بالقاهرة لقاءاته ، حيث التقت الدكتورة رانيا المشاط، الدكتور خالد بتال، وزير التخطيط العراقي، لمتابعة نتائج اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة التي عقدت نهاية أكتوبر الماضي، وبحث تفعيل مذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال اللجنة في سبيل تعزيز التكامل الاستراتيجي بين البلدين في مختلف المجالات.

جاء ذلك ضمن فعاليات استقبال وفد جمهورية العراق برئاسة وزير التخطيط العراقي، حيث ضم الوفد عدد من الوزراء، لعقد سلسلة اجتماعات لمتابعة تنفيذ نتائج اللجنة العليا المشتركة.

 

كما أشارت النشرة إلى تصريحات الدكتور محمد معيط ، وزير المالية، p,g إن هناك مشروع قانون بمجلس النواب، بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، يتضمن إعفاء خدمات النولون لما يستورد من كل الحبوب بما فيها القمح والبقول، كما يتضمن إعفاء الأدوية، فى إطار حرص الدولة على تطوير صناعة الدواء. وأضاف خلال حوار مفتوح مع رئيس وأعضاء الاتحاد العام للغرف التجارية، انه يتم المضى بقوة نحو ميكنة منظومتى الإدارة الضريبية والجمركية؛ موضحًا أنه سيتم تطبيق نظام الإفراج المسبق، بما يتسق مع التوجيهات الرئاسية بتقليص زمن الإفراج الجمركى، لأقل من يوم، على النحو الذى يُخَّفض أسعار السلع والخدمات فى الأسواق المحلية.

 

أيضا تضمنت النشرة خبر قرار نيابة الرمل أول بالإسكندرية، بإخلاء سبيل الكابتن إبراهيم حسن، مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري، بكفالة 20 ألف جنيه بعد اتهامه بقطع طريق الكورنيش، والتسبب في حادث تصادم أثناء قيادة سيارته بأخري. وتعرض الكابتن إبراهيم حسن، لحادث مرورى أثناء قيادة سيارته.وقال مصدر مسؤول بالجهاز الفني لنادي الاتحاد السكندري، إن سيارة الكابتن إبراهيم حسن اصطدمت بسيارة أخرى، وتم نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة لإجراء بعض الفحوصات الطبية والاطمئنان على حالته، موضحة أنها مستقرة.

 

وعالميا أشارت الشنرة إلى تصريح صادم لـ نانسى بيلوسى، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، حيث أكدت زيادة معاناة الشعب الامريكى من ارتفاع اصابات ووفيات فيروس كورونا، مطالبة أعضاء الحزب الجمهورى فى الكونجرس وإدارة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بإنهاء عوائقهم التى اعتبرتها مميتة خلال مواجهة أزمة كورونا والانضمام إلى الحزب الديمقراطى لتمرير مشروع قانون إغاثة حقيقى يخفف من وطأة أزمة الوباء على السكان.

وقالت نانسى بيلوسي، عبر حسابها بموقع "تويتر": "ما يقرب من 292 ألف أمريكى فقدوا حياتهم فى القتال فى الحرب العالمية الثانية. لكن فيروس كورونا قتل عددًا من الأمريكيين أكثر من تلك الحرب المميتة.

تليفزيون اليوم السابع
تليفزيون اليوم السابع

 

ومن أخبار الرياضة ، انطلق اليوم قطار الدورى العام في أولى محطاته ، وذلك بمباراة فريقي إنبي وأسوان، من المقرر أيضا ان يلتقى اليوم فريق طلائع الجيش والجونة، وأيضا الإنتاج الحربي وسيراميكا كليوباتر.كما يلتقى غدا نادى الزمالك مع المقاولون العرب ، فيما يلعب الأهلى الأحد أولى مبارياته أمام مصر المقاصة.

في ذات السياق تلقت إدارة نادى سيراميكا إخطاراً رسمياً من اللجنة الطبية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، يفيد بسلبية عينة كل لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى، ما عدا صالح جمعة الذى أثبت التحليل إصابته بفيروس كورونا. حيث تم استبعاده من معسكر الفريق الذي يستعد لمواجهة الإنتاج الحربي، فى السابعة والنصف مساء اليوم.

 

واختتمت نشرة الرابعة بأخبار الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، شبورة مائية صباحا، وطقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد أمطار خفيفة على بعض المناطق من الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14 درجة وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 11 درجة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة