مغردون يتفاعلون مع تغريدة زوجة جو بايدن عن تنصيبه لرئاسة الولايات المتحدة

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 09:06 م
مغردون يتفاعلون مع تغريدة زوجة جو بايدن عن تنصيبه لرئاسة الولايات المتحدة جيل بايدن و جو بايدن
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى تغريدة مقتضبة، نوهت السيدة الأمريكية الأولى القادمة جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، إلى الأيام المتبقية لتنصيب زوجها رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية والمقرر في 20 يناير العام المقبل 2021.

جيل بايدن عبر تويتر
جيل بايدن عبر تويتر

وآثارت تغريدة السيدة الأولى وأنصار زوجها جو بايدن متابعيها عبر موقع تويتر، حيث عبروا على اشتياقهم إلى تلك اللحظة، وكتبت إحدى المغردات: "متحمس لرؤيتك فى حديقة الورود وتعيد توحيد الصفوف إلى البيت الأبيض"، وغرد آخر: "أنا مستعد جدًا لصباح 20 يناير 2021. سأشاهد حفل تنصيب الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية يكون جو بايدن قادر على إعادة السلام والحب والفرح"، وقال آخر: "40 يومًا طويلة جدًا ، نحتاج إلى المساعدة منذ 10 أشهر لمواجهة واحدة من أكبر التحديات التي رأيناها على الإطلاق".

يأتي ذلك بعد أيام من تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إنه يعتزم تقليص حفل أداء اليمين من أجل السلامة خلال جائحة فيروس كورونا في تناقض حاد مع الرئيس دونالد ترامب الذي بدأت إدارته بخلاف بشأن حجم الحشود في حفل تنصيب الرئيس.

وقال نائب الرئيس الديمقراطي السابق إنه يتوقع أن يؤدي اليمين في 20 يناير على المنصة التي تم بناؤها بالفعل على درجات مبنى الكونجرس الأمريكي لكنه يريد تجنب الحشود التي تتجمع عادةً لمشاهدة الحفل والعرض.

وكانت إدارة ترامب قد استهلت رئاستها بشكل لا يُنسى في يناير  2017 عندما قام المتحدث باسمه آنذاك شون سبايسر بتوبيخ وسائل الإعلام لنشرها صورا أظهرت حشودا أصغر بكثير مما تجمع في أداء اليمين الدستورية للرئيس باراك أوباما كأول رئيس أسود للبلاد قبل ثماني سنوات.

وقال بايدن إن موظفيه يعملون مع نفس الفريق الذي رتب المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي عبر الإنترنت في أغسطس آب للتخطيط لإقامة حفل لأداء اليمين لا يرفع مخاطر تسريع تفشي كوفيد -19 الذي ارتفع إلى مستوى قياسي جديد في الولايات المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة