سفير اليمن: نثمن ما تقدمه مصر من تسهيلات لأبناء الجالية

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 06:38 م
سفير اليمن: نثمن ما تقدمه مصر من تسهيلات لأبناء الجالية وزير التعليم اليمنى وسفير اليمن بالقاهرة
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش وزير التربية والتعليم اليمنى، الدكتور عبدالله سالم لملس، ومعه سفير اليمن بالقاهرة الدكتور محمد علي مارم، أوضاع المدارس اليمنية في مصر، واستمعا إلى شرح عن سير العملية التعليمية فيها. وفق موقع السفارة اليمنية.

وشدد وزير التربية والتعليم، وخلال اللقاء الذى عقد بحضور مدراء المدارس اليمنية الثلاث والمختصين بالسفارة، على ضرورة الالتزام بالمنهج الدراسي المعتمد من قبل الوزارة، واتباع الأساليب التربوية والتعليمية المعززة للهوية الوطنية ومكافحة الفكر الطائفي المتطرف الذي تعمل الميلشيات الانقلابية الحوثية على نشره في مناطق سيطرتها، وما تقوم به في سبيل ذلك من تغيير في المناهج الدراسية والاساليب التعليمية.

وطالب لملس المدارس اليمنية في القاهرة بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا، وتوفير بيئة صحية آمنة لأبناءنا الطلاب.

من جانبه، أكد مارم، على ضرورة التزام المدارس بالتعليمات الصادرة من بلد الاعتماد واستكمال كافة التراخيص المطلوبة من الجهات المعنية ذات العلاقة في البلدين، وبما يضمن تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناء الجالية اليمنية في مصر.

وأعرب مارم، عن تثمين اليمن حكومة وشعباً لما تقدمه مصر من تسهيلات لأبناء الجالية في كافة المجالات والتي توجت بفتح ثلاث مدارس يمنية أهلية تقدم خدماتها لأبناء الجالية المتزايد عددها نتيجة الانقلاب الحوثي على الدولة ومؤسساتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة