نائب بطريرك الكاثوليك يبحث مع "العالمى المسيحى للطلبة" أنشطتهم بالشرق الأوسط

الخميس، 10 ديسمبر 2020 03:21 م
نائب بطريرك الكاثوليك يبحث مع "العالمى المسيحى للطلبة" أنشطتهم بالشرق الأوسط جانب من اللقاء
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، اليوم الخميس، ممثلي الشرق الأوسط للاتحاد العالمي المسيحي للطلبة بالمقر الإيبارشي، ومَثل الوفد كل من رئيسة فرع الشرق الأوسط، ووممثلي مصر بالاتحاد العالمى المسيحي للطلبة، وقد قدم الأب فرنسيس وحيد، مسؤول لجنة الشباب، رؤية الإيبارشية للعمل مع الشباب؛ وتأتي الزيارة في إطار التعاون المتبادل في مجال الشباب بين الإيبارشية والاتحاد.

 

والتقى الوفد، الاثنين الماضي، البابا تواضروس الثاني، حيث ضم اللقاء بالمقر البابوي بين كل من  ميرا نعيمة السكرتير الإقليمي للاتحاد المسيحي العالمي للطلبة، لإقليم الشرق الاوسط، ودكتور بولا رأفت رئيس اللجنة المسكونية بمصر، وموسى مهني رئيس اللجنة الإقليمية الأسبق لإقليم الشرق الأوسط، بحضور الأنبا يوليوس الأسقف العام لقطاع كنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات، وقد بحث قداسة البابا مع ضيوفه أنشطة خدمتهم بمنطقة الشرق الأوسط.

 
تأسس الاتحاد العالمي المسيحي للطلبة سنة 1895ويعتبر تاريخياً أول منظمة دولية للطلاب ومن أقدم حركات الشباب. وهو من رواد العمل المسكوني إذ يضمّ أكثر من 300 ألف عضو موزعين على أكثر من 85 دولة حول العالم وكانت له مساهمة فعالة في إنشاء مجلس الكنائس العالمي سنة 1948، والاتحاد هو مكان للاجتماع والحوار للشباب المسيحي من مختلف الخلفيات والكنائس والطوائف.
 
 
وقد تأسس إقليم الشرق الأوسط منذ 1960، حيث يضمّ إقليم الاتحاد 16 حركة شبيبة مسيحية موزعة على كل من لبنان ومصر وسوريا والأردن والسودان والعراق وفلسطين. ويقوم المكتب الإقليمي بالتنسيق بين هذه الحركات على صعيد البلد الواحد من خلال اللجان المسكونية المحلية وإقليمياً من خلال حلقات إعداد القادة التي تتناول مواضيع تهمّ الشبيبة اليوم (العولمة، السلام، حقوق الإنسان الخ…) بالإضافة إلى برامج أخرى كـ"الجامعة الصيفية" التي تتمحور حول المسكونية والحوار الإسلامي المسيحي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة