لحظة تسلم العالمتين إيمانويل شاربنتييه وجنيفر دودنا جائزة نوبل بالكيمياء 2020.. فيديو

الخميس، 10 ديسمبر 2020 08:17 م
لحظة تسلم العالمتين إيمانويل شاربنتييه وجنيفر دودنا جائزة نوبل بالكيمياء 2020.. فيديو العالمة جنيفر دودنا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية، تسليم إيمانويل شاربنتييه، وجنيفر دودنا، الفائزتين بجائزة نوبل للكيمياء لعام 2020، لمساهمتهما فى تطوير طريقة لتحرير الجينوم".

ونشرت الأكاديمية السويدية، عبر حسابها بموقع تويتر فيديو خلال تسلمهما الجائزة وعلقت: "شاهد اللحظة التي يتسلم فيها الحائزان على جائزة نوبل لعام 2020، إيمانويل شاربنتييه وجنيفر دودنا حصلوا على جائزة نوبل في الكيمياء لعام 2020 عن عملهم علىCRISPR  Cas9، وهي أداة تستخدم لتحرير الجينوم".

لحظة تسلم العالمتان إيمانويل شاربنتييه وجنيفر دودنا جائزة نوبل (1)
 

كما ذكرت الأكاديمية السويدية، عبر حسابها بموقع تويتر، أنه تم تسليم اليوم برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة جائزة نوبل لجهوده في مكافحة الجوع في العالم وتبلغ قيمة الجائزة عشرة ملايين كرونة سويدية أو نحو 1.1 مليون دولار.

لحظة تسلم العالمتان إيمانويل شاربنتييه وجنيفر دودنا جائزة نوبل (2)

كانت قد أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية، تسليم جوائز نوبل إلى أصحابها عن طريق حقائب، حيث سلمت حتى الان أكثر من 10 جوائز للعلماء الفائزين من مختلف بلدان العالم.

يشار إلى أنه من إقامة المراسم المعتادة في أوسلو، بقي مسؤولو البرنامج في روما بسبب جائحة كورونا، ومن المتوقع أن يسافروا في وقت لاحق لأوسلو لإلقاء محاضرة متعارف عليها للفائزين بالجائزة كما ستقام مراسم تسليم باقي جوائز نوبل في الطب والفيزياء والكيمياء والأدب والاقتصاد، والتي كانت عادة تقام في ستوكهولم، عبر الإنترنت أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة