أكرم القصاص - علا الشافعي

اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي ترشح عيسى حياتو رئيسا فخريا للكاف

الخميس، 10 ديسمبر 2020 10:26 م
اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي ترشح عيسى حياتو رئيسا فخريا للكاف عيسى حياتو وإنفانتينو رئيس الفيفا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ترشيح الكاميرونى عيسى حياتو رئيس فخريا للكاف، وذلك عقب اجتماع اللجنة الذى عقد اليوم، الخميس،  للتصديق على عدة قرارات تم اتخاذها فى الفترة الأخيرة واعتماد قرارت جديدة، وذكر الاتحاد الأفريقى عبر موقعه الرسمى "قررت اللجنة التنفيذية أن تقترح على الجمعية العامة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم منح صفة رئيس الكاف الفخري للسيد عيسى حياتو، الشخصية البارزة في كرة القدم الأفريقية عن جميع أعماله".

أضاف بيان الكاف عبر موقعه الرسمى "ترأس هذا القائد الفخري الكاف لمدة 30 عامًا من 1987 إلى 2017، وتميزت فترة عمله بخدمة تطوير كرة القدم الأفريقية ، والتي دافع عنها أينما كانت هناك حاجة لذلك".

وكان أحمد أحمد فاز برئاسة الكاف فى 16 مارس 2017، بعدما حصل على 34 صوتاً مقابل 20 لعيسى حياتو في الانتخابات التى أقيمت على هامش اجتماع الجمعية العمومية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، قبل أن تصدر لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" مؤخرا، قرارها بإيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لمدة خمس سنوات بعدما خرق مدونة الفيفا لقواعد السلوك.

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، مساء اليوم، الخميس، إقامة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا ونهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية فى قطر، في النصف الأول من العام المقبل 2021.

وأصدر الكاف بيانا رسميا ذكر فيه "نظراً لصعوبة التوصل لاتفاق مع الاتحاد القطري لكرة القدم حول تنظيم بطولة كأس السوبر 2019/2020 بين الأهلي (مصر) ونهضة بركان (المغرب)، قررت اللجنة التنفيذية إقامة كأس السوبر في النصف الأول من عام 2021".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة