أكرم القصاص - علا الشافعي

فعاليات اليوم.. ختام معرض الأوبرا للكتاب.. وانطلاق مؤتمر الناشرين العرب

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 05:00 ص
فعاليات اليوم.. ختام معرض الأوبرا للكتاب.. وانطلاق مؤتمر الناشرين العرب محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام، اليوم الثلاثاء، عدد من الفعاليات الثقافية، منها، انطلاق مؤتمر الناشرين العرب السنوى الخامس افتراضيا، كما أن مؤسسة آدم حنين أعلنت عن آخر موعد للتقدم لمسابقة آدم حنين، واعلان جائزة أحمد فؤاد نجم فى السادسة مساء

 

توقيع مذكرات سمير صبرى "حكايات العمر كله"
 

تقيم الدار المصرية اللبنانية، غدا الثلاثاء، حفل توقيع ومناقشة كتاب "حكايات العمر كله" للفنان والإعلامى الكبير سمير صبرى، وذلك في أحد فنادق القاهرة، في  تمام الساعة السادسة مساء.

 

ختام فعاليات معرض دار الأوبرا

يختتم معرض دار الأوبرا فعاليته، افتتحته الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب  مساء الخميس الماضى، ويقام المعرض بساحة مسرح الهناجر على مساحة 850 مترا مربعا، بمشاركة 32 دار نشر وقطاعات وزارة الثقافة ومنها الهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب ،كما تشارك دار المعارف.

يضم المعرض أحدث إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب فى مختلف المجالات والسلاسل التى تصدرها الهيئة مثل سلسلة ما التى تبسط المجالات المختلفة للشباب كالمسرح والسينما والإبداع والفن التشكيلى والهرم وعلم العروض والفقه وعلم الأحياء وغيرها، وسلسلة رؤية التى تصدرها هيئة الكتاب بالتعاون مع وزارة الأوقاف بأسعار لا تتجاوز خمسة جنيهات.

 

مؤتمر الناشرين العرب

أعلن اتحاد الناشرين العرب، برئاسة محمد رشاد، عن إطلاق مؤتمره السنوى الخامس افتراضيا هذا العام تحت عنوان صناعة المحتوى والتحديات، ويستمر على مدار يومين.

 

وقال الناشر محمد رشاد إن اتحاد الناشرين العرب لن يألو جهداً بالعمل المثمر الجاد خلال الفترة المقبلة، كما هو دائماً لخدمة الناشرين، وبالتكاتف والتعاضد فيما بين الناشرين جميعاً من أجل تخطى الأوضاع الراهنة بسلام والانتصار عليها، معتبراً أن المؤتمر المقبل سوف يبرهن على مدى إصرار الناشرين على المضى قدماً دون تراجع حفاظاً على مكانة ودور الكتاب الورقى، والعمل على انتشاره وتذليل الصعاب ليعود كما كان فى السابق بل وأكثر من السابق، مهما كانت العقبات.

آخر موعد للتقدم لمسابقة آدم حنين

أعلنت مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلى، أن آخر موعد للتقدم لجائزة آدم حنين لفن النحت، يوم الثلاثاء، 1 ديسمبر المقبل، وجوائز المسابقة مقسمة الى ثلاث مستويات، وهى الجائزة الأولى قدرها 50 ألف جنيه، والثانية وقيمتها 20 ألف جنيه، والجائزة الثالثة وقيمتها 10 آلاف جنيه، والجائزة الرابعة تقديرية وقدرها 5 آلاف جنيه، وهى جائزة خاصة من قبل لجنة التحكيم، بالإضافة إلى شهادات تقدير ودروع تكريمية للمتسابقين الذين يصلون إلى التصفية النهائية، بجانب عرض كل تلك الأعمال فى معرض مفتوح بمقر المتحف.

 

وتشترط المسابقة ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 عاما، وأن يتقدم بعمل واحد فقط، مع ضرورة ألا يكون قد حصل على نفس العمل على جوائز أخرى، ولا يزيد حجمه عن نصف متر مكعب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة