أكرم القصاص - علا الشافعي

زى النهاردة..شاهد بـ"أحداث الإرشاد" يؤكد مسئولية بديع والشاطر عن تأمين المقر

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 06:00 ص
زى النهاردة..شاهد بـ"أحداث الإرشاد" يؤكد مسئولية بديع والشاطر عن تأمين المقر المستشار محمد شيرين فهمى ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زى النهاردة من 3 سنوات، استمعت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة بطرة، لأقوال الشهود فى إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و12 آخرين بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث مكتب الإرشاد".

 

وخلال تلك الجلسة استمعت المحكمة لأحمد هدية رئيس مباحث المقطم وقت الأحداث، وأكد أن محمد البشلاوى المسئول عن تأمين مقر الإرشاد أخبره أن كل التعليمات التى ينفذها تأتيه من مرشد الإخوان.

 

وأضاف الشاهد أن "البشلاوى" المسئول عن تأمين مقر الإخوان طلب منه الإفراج عن الـ26 شخصا المقبوض عليهم صباح يوم الأحداث، والذين ضبط بحوزتهم أسلحة نارية بشارع 103 بالمقطم، وأشار الشاهد إلى أن البشلاوى طلب منه إخلاء سبيلهم بناء على تعليمات من خيرت الشاطر.

 

وأشار الشاهد إلى أن المتظاهرين لم يكن لديهم نية لاقتحام مبنى الإرشاد، ولكن إطلاق النار على المتظاهرين استفزهم، ما جعلهم يقتحمون مبنى الإرشاد بعد هرب المتواجدين داخله، ونوه الشاهد إلى أن تحرياته أكدت أن أى قرار يتخذ وخاصة بشأن تأمين مبنى الإرشاد يكون بناء على تعليمات من المرشد ونائبه خيرت الشاطر.

 

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة