أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منصف الليل.. الرئيس الجزائري يغادر المستشفى في ألمانيا.. أمريكا تطالب آبي أحمد بوقف القتال الفورى فى تجيراى..الجمعية الوطنية الفرنسية ترفض مواد مشروع قانون الأمن الشامل

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منصف الليل.. الرئيس الجزائري يغادر المستشفى في ألمانيا.. أمريكا تطالب آبي أحمد بوقف القتال الفورى فى تجيراى..الجمعية الوطنية الفرنسية ترفض مواد مشروع قانون الأمن الشامل
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 

الرئيس الجزائري يغادر المستشفى في ألمانيا ويعود إلى الوطن خلال أيام

أصدرت رئاسة الجمهورية الجزائرية، بيانا حول الوضع الصحي لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ووفق بيان رئاسة الجمهورية الرئيس تبون يطمئن الشعب الجزائري بأنه يتماثل للشفاء سيعود إلى الجزائر في الأيام القادمة.
 
 
 

الجمعية الوطنية الفرنسية ترفض مواد مشروع قانون الأمن الشامل

 

قالت وسائل إعلام فرنسية، إن الجمعية الوطنية رفضت إقرار مشروع الأمن الشامل في البلاد، بعد موجة كبيرة من الاحتجاجات الرافضة لمشروع القانون.

 
 
رئيس الوزراء السوداني يعلن رفع اسم بلاده من قائمة الارهاب الشهر القادم

قال عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني،  إن رفع إسم السودان من قائمة الإرهاب الأمريكية سيتم في ديسمبر القادم وأن كل الشواهد تدل على ذلك مؤكداً أن السودان سيحتاج لتطوير نظامه المصرفي والخدمة المدنية لمواكبة العودة للعالم مرة أخرى بعد رفع إسم السودان من القائمة.

 

الخارجية الأمريكية تطالب آبى أحمد بوقف القتال فى إقليم تيجراى

أفادت فضائية العربية، فى نبأ عاجل، منذ قليل، أن مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى تحدث مع رئيس الوزراء الإثيوبى آبى أحمد ودعاه إلى وقف كامل للقتال فى تيجراى والبدء فى الحوار.

 

الخارجية البحرينية تندد باغتيال العالم النووي الإيراني محسن زاده

أدانت وزارة الخارجية في مملكة البحرين اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده في طهران، وفق ما نشرت وكالة الأنباء البحرينية.

 

تركيا تسجل وفيات قياسية بكورونا لليوم الثامن على التوالي

أظهرت بيانات وزارة الصحة في تركيا أن عدد الوفيات بفيروس كورونا سجل رقما قياسيا لليوم الثامن على التوالي إذ توفي 188 خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.
 

الصومال يطرد سفير كينيا ويتهمها بالتدخل في شؤونه الداخلية

طرد الصومال سفير كينيا واستدعى مبعوثه من نيروبي بعد اتهامه لجارته بالتدخل في العملية الانتخابية في ولاية جوبالاند، إحدى ولايات الصومال الخمس التي تتمتع بحكم شبه ذاتي.
 
 
 
تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا عن تزوير الانتخابات الرئاسية الأمريكية أمام منافسه جو بايدن، مشيرا إلى أنه لا يقاتل من أجله، إنما من أجل 74 مليون شخص
 

الإمارات تعفى 1600 مواطن من ديون تقدر بحوالى 236 مليون دولار

أعلن صندوق معالجة الديون المتعثرة، في دولة الإمارات، اليوم الاثنين، عن قيام 12 بنكا ومصرفا بإعفاء 1607 مواطنين من مديونياتهم، بقيمة إجمالية تتجاوز 869 مليون درهم.

 

الأردن يسجل 57 وفاة و5123 إصابة جديدة بفيروس كورونا

 

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، تسجيل 57 حالة وفاة و5123 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية
 
 

المراكز الأمريكية تعلن ارتفاع وفيات كورونا بالولايات المتحدة لأكثر من 266 ألفا

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة ارتفع إلى 13 مليونا و295 ألفا و605 حالات، بزيادة 152 ألفا و608 إصابات عن الحصيلة السابقة

 

مجلس الوزراء الكويتى يعتمد خطة عودة العمالة المنزلية اعتباراً من 7 ديسمبر

 
أعلن رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمى باسم الحكومة الكويتية، طارق المزرم، اعتماد مجلس الوزراء لخطة عودة العمالة المنزلية، اعتباراً من 7 ديسمبر المقبل.
 
 

أفادت فضائية العربية، فى نبأ عاجل، منذ قليل، أن واشنطن أعلنت عن 5 ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات عن قائد تنظيم "حراس الدين" فى سوريا.

 
عُمان تستأنف إصدار بعض التأشيرات السياحية بعد تعليقها بسبب كورونا

قالت وسائل الإعلام الرسمية إن سلطنة عُمان سوف تستأف منح التأشيرات السياحية للزائرين في رحلات تنظمها الفنادق وشركات السفر وذلك بعد تعليقها بسبب جائحة كورونا.

 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة