أكرم القصاص - علا الشافعي

60 دقيقة.. الأهلي يضغط بعشوائية والاتحاد يحافظ على التقدم بهدف

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 09:24 م
60  دقيقة.. الأهلي يضغط بعشوائية والاتحاد يحافظ على التقدم بهدف الاهلي والاتحاد السكندري - ارشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت 60 دقيقة من مباراة الأهلي والاتحاد السكندري المقامة باستاد السويس في نصف نهائي كأس مصر والنتيجة هي تقدم الاتحاد بهدف نظيف.

ويخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوي، محمد هانى - أيمن أشرف - ياسر إبراهيم - على معلول، عمرو السولية - حمدى فتحى - محمد مجدى أفشة - حسين الشحات - جيرالدو ومروان محسن ، ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: على لطفى - رامى ربيعة - بدر بانون - محمود وحيد - أكرم توفيق - محمود كهربا - ناصر ماهر - طاهر محمد طاهر وصلاح محسن.

فيما يلعب الاتحاد المباراة بتشكيل ، مكوّن من : عماد السيد ، كريم يحيى – محمد عطوة – لوي داميون – السيد سالم ، مروان عطية – أحمد نبيل "مانجا" – عمار حمدي ، خالد قمر – رزاق سيسيه وكريم ممدوح.

ويخوض الأهلى مواجهة الاتحاد السكندرى منتشياً بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويلتقي الفائز من مباراة الليلة مع طلائع الجيش السبت المقبل في نهائي الكاس بعدما أطاح الطلائع بالزمالك من الدور نصف النهائي للكاس بالفوز عليه بثلاثة أهداف لهدف منذ قليل.

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي الذى ضغط مُبكرا بهدف تحقيق هدف مبكر وحاول استغلال فارق الأمكانيات لصالح لاعبيه ولعب على الأطراف عن طريق جيرالدو من الشمال والشحات من اليمين مع تحركات قفشة من الخلف.

أول خطورة الاتحاد جاءت في الدقية التاسعة مم تسدية قوية لكريم يحيى تصدى لها الشناوي بثبات بعدها ضغط الأهلي لكن دون خطورة حقيقية.

حاول الأهلي تسجيل الهدف الأول وأهدر مروان محسن فرصة تسجيل هدف مُحقق في الدقيقة 22 بعدما تلقى تمريرة رائعة من  الشحات لكنه أهدرها بغرابة خارج الشباك وعاد كريم يحيي وسدد كرة قوية لكنها جاءت بعيدًا عن شباك الشناوي أيضاً.

تراجع أداء الأهلي بشكل غريب وترك منتصف الملعب للأتحاد الذي ضغط ونجح رزاق سيسيه في تسجيل هدف زعيم الثغر الأول في الدقيقة 35 من جملة جيدة وسط "سرحان" مدافعي الأهلي وبعده الهدف حاول الأهلي العودة للمباراة لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف نظيف.

الشوط الثاني

بدا الاهلي الشوط الثامي بنزول صلاح محسن وطاهر محمد طاهر على حساب جيرالدو ومروان محسن وحاول الأهلي تسجيل هدف التعادل وأهدر طاهر محمد طاهر فرصة مُحققة للتسجيل بعدما تلقي تميريرة جيدة من الشحات لمنه سددها بغرابة بعيداً عن الشباك كما فعل مروان محسن في الشوط الأول.

واصل الأهلي الضغط لكن بعشوائية ودون تركيز فيما تمثلت خطورة للاتحاد من خلال الهجمات المرتدة وسقط رزاق سيسيه في الدقيقة 60 ولجأ الحكم محمد معروف لتقنية الفار لتحديد هل كان السقوط داخل منقطة الجزاء أم خارجها وتم احتساب الكرة ضربة حرة مباشرة للاتحاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة