تحت شعار "من جداريات المعابد الى السينما"

سفير مصر فى بلجراد يفتتح سلسلة أيام الثقافة المصرية بمتحف "سومبور"

الأحد، 08 نوفمبر 2020 07:10 م
سفير مصر فى بلجراد يفتتح سلسلة أيام الثقافة المصرية بمتحف "سومبور" سفير مصر لدى صربيا عمرو الجويلى
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح سفير جمهورية مصر العربية في بلجراد "عمرو الجويلي" سلسلة "أيام الثقافة المصرية: همس وادي النيل" الممتدة على مدار أسبوعين بمتحف مدينة "سومبور" في شمال صربيا، جنباً إلى جنب مع عمدة المدينة ومدير المتحف.

Amb TV interviews

وأبرز "الجويلى" في كلمته الافتتاحية أن تلك الفعالية تجمع لأول مرة مظاهر متنوعة للثقافة المصرية تحت شعار "من جداريات المعابد إلى شاشات السينما"، حيث تشمل جناحاً للمقتنيات القديمة للمتحف، ومعرضاً لصور المجوهرات والفن الإسلامي والخط العربي ولوحاً زيتية للحصان العربي المصري ومحاضرات عن الأدب والآثار وعروضاً للأفلام المعاصرة وبثاً للموسيقى التقليدية وتذوقاً للطعام الأصلي وتقديماً للرقص الفلكلوري. ونوه إلى أن تلك الأنشطة تعكس ثراء الهوية المصرية في دوائرها الثقافية وانتماءاتها الإقليمية ونشاطها الدولي.

Audience exhibition

من جانبه، نوه عُمدة مدينة "سومبور" بجمال وفخامة وثراء الفن المصري وهو ما يمثل إضافة قيَّمة لما تتميز به المدينة من أنشطة فنية، معتبراً أنها فرصة فريدة لإبراز مصر كمقصد ثقافي غني في الأدب والصناعة والنحت والعمارة والرسم.

Reception Mayor Directtor Amb Buffet

كما أشار مدير المتحف إلى أن فكرة المعرض جاءت على خلفية مشاركة المتحف بـ22 قطعة أثرية في المعرض المجمع الأول للمقتنيات المصرية في صربيا منذ حوالي عام، معرباً عن تقديره لدعم السفارة لذلك النشاط المتكامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة