بايدن يختار اثنين من خبراء الصحة فى فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا

الأحد، 08 نوفمبر 2020 08:26 م
بايدن يختار اثنين من خبراء الصحة فى فرقة العمل المعنية بفيروس كورونا جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخطط الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن، لتعيين الجراح العام السابق الدكتور فيفيك مورثي والمفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء الدكتور ديفيد كيسلر كرئيسين مشاركين لمجموعة عمل فيروس كورونا التى أطلقها هذا الأسبوع.

وأعلنت مديرة حملة الرئيس المنتخب، كيت بيدنجفيلد، أن خبيرين في الصحة العامة سيقودان فريق العمل خلال ظهورها فى برنامج "Meet the Press" على قناة NBC يوم الأحد.

مورثي، الجراح العام لـ باراك أوباما، وكيسلر كانا جزءًا من مجموعة من الخبراء والأطباء الذين أطلعوا بايدن على الوباء لأشهر طوال الحملة.

وقال بايدن، خلال خطاب النصر الذي ألقاه ليلة السبت، إنه سيكشف النقاب عن فرقة العمل الكاملة لـ Covid-19 يوم الاثنين.

وتوجه الرئيس المنتخب جو بايدن، صباح الأحد، إلى كنيسة سانت جوزيف قرب مقر إقامته في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، وبعدها توجه لزيارة قبر ابنه الراحل بو بايدن، وكان برفقة الرئيس المنتخب ابنته آشلي وحفيده هانتر نجل بو، وفقا لـ"سى إن إن".

أما الرئيس دونالد ترامب، فقد بدأ يومه بالتشكيك مجددا في نزاهة الانتخابات وفرز الأصوات عبر حسابه على تويتر، ثم توجه إلى ولاية فيرجينيا القريبة من العاصمة واشنطن للعب الغولف، وهو ما كان يفعله أيضا وقت الإعلان عن فوز بايدن بالرئاسة، السبت.

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت، في تصريحات لـCNN، أن ميلانيا ترامب زوجة الرئيس وصهره جاريد كوشنر انضما إلى مجموعة متزايدة من الدائرة المقربة للرئيس الذين ينصحونه بالاعتراف بالهزيمة وقبول خسارة الانتخابات.

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب ذهب لممارسة رياضة الجولف لليوم الثانى على التوالى، حيث ذهب أمس نادى ترامب فى وقت إعلان نتيجة الانتخابات وفوز جو بايدن، المرشح الديمقراطى بالرئاسة.

وخرج الرئيس فى موكبه من البيت الأبيض إلى نادي ترامب الوطني للغولف ، في ستيرلينغ بولاية فيرجينيا ، وفقًا لمراسل من البيت الأبيض.

واصطف عدد من المتظاهرين  المؤيدين والمعارضين على الأرصفة قرب مدخل النادي حاملين شعارات.

وفقًا لـ CNN هذه هي المرة 300 التي يحضر فيها ترامب إحدى ملاعب الغولف الخاصة به خلال فترة وجوده في منصبه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة