مستشارو ترامب: تعامله مع جائحة كورونا عاملا فى الخسارة الانتخابية

السبت، 07 نوفمبر 2020 08:46 م
مستشارو ترامب: تعامله مع جائحة كورونا عاملا فى الخسارة الانتخابية دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح ثلاثة من مستشاري الرئيس، بأن تعامل ترامب مع جائحة فيروس كورونا كان عاملاً هائلاً في خسارته الانتخابية، وفقا لشبكة سي ان أن الأمريكية.

قال أحد كبار المستشارين، إن موقف ترامب الرافض ومعلوماته المضللة عن الفيروس كانت سببا في عدم حصوله على دعم كبار الناخبين الذين رفضوا أداء الرئيس بشأن كوفيد -19.

وقال المستشار، إن ترامب لا يمكن أن يفهم أبدًا أن الناخبين المسنين هم الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة بالفيروس والاستسلام له، مما يجعلهم يخشون كيفية استجابة الرئيس للوباء، وأضاف مستشار اخر إن ترامب اختار إعادة فتح الاقتصاد بدلاً من السيطرة على الفيروس وعانى من العواقب يوم الانتخابات.

وقد أعلنت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال أعلن مركز إديسون للأبحاث، إن المرشح الديمقراطي جو بايدن يفوز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، كما أعلنت ذلك وكالة أسوشيتد برس.

وقالت حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن، إن الأخير يخطط لإلقاء كلمة في وقت ذروة المشاهدة اليوم السبت في الوقت الذي يواصل فيه توسيع الفارق مع منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب.

من جهتها نشرت السلطات الأمريكية، عدد كبير من قوات الحرس الوطني الأمريكي، في محيط مجلس مدينة فيلادلفيا أكبر مدن ولاية بنسلفانيا، اليوم السبت، مع استمرار عمليات فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة التي يتنافس فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن ضد الرئيس الحالي دونالد ترامب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة