نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع: ترامب يطالب بوقف العد ومفاجأة بقضية طفل المرور

الخميس، 05 نوفمبر 2020 11:52 م
نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع: ترامب يطالب بوقف العد ومفاجأة بقضية طفل المرور نشرة الحصاد لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم هشام عبد التواب.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تناول خلاله متابعة تطورات عدد من المشروعات التنموية في مجال الزراعة في محافظة الوادي الجديد.

 

ووجه الرئيس بالتوسع في المشروعات الزراعية بالوادي الجديد وما يتصل بها من صناعات غذائية وإقامة مناطق لوجستية، موجها بالسعى من خلال تلك المشروعات نحو تحقيق الاكتفاء الذاتى للسوق المحلى، واستكشاف فرص النفاذ إلى الأسواق الخارجية.

وكشف مصدر طبي بمصلحة الطب الشرعي، أن العينات التي تم سحبها من أصدقاء "طفل المرور" الأربعة المتهمين بإهانة فرد شرطة بالمرور بمنطقة المعادى، أثبتت تعاطى ثلاثة منهم للمواد المخدرة.

وكانت "النيابة العامة" قررت حبس 4 من أصدقاء الطفل المتهم احتياطيًّا أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وأمرت النيابة العامة، بحبس متهم بارتكاب فعل فاضح علنا بوسيلة نقل في الزقازيق.

وأخطر معاون مباحث قسم شرطة ثان الزقازيق النيابة العامة ، بأنه لاحظ بتجمعَ عدد من المواطنين في دائرة القسم، وباستطلاع الأمر تبين ضبط الأهالى لشخص تحرش بطالبة خلال استقلالهما إحدى وسائل النقل فاقتادة إلى قسم الشرطة لعرضه على النيابة.

وشهدت المجني عليها في تحقيقات النيابة العامة، بنظر المتهم إليها وإيتائه أفعالًا خدشت حياءها، فاستغاثت بمن في وسيلة النقل وألقوا القبض عليه وسلموه للشرطة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن القيادة السياسية لديها اهتمام كبير بملف الحماية الاجتماعية، وقد تم إعادة 40 الف أسرة للحصول على الدعم النقدى من برنامج تكافل وكرامة بعد فحص تظلماتهم والتأكد من استحقاقهم للدعم.

واستعرضت الوزيرة تطور أعداد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة خلال الفترة من 2015 حتى 2020، إذ ارتفع هذا العدد إلى 3 ملايين و600 ألف مستفيد.

كما رفع البنك المركزى المصرى، أسماء 7 أشخاص فى القضية المعروفة بالتلاعب بالبورصة التى سبق فيها اتهام جمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، من قوائم المتحفظ على أموالهم وإلغاء قرار منعهم فى التصرف فيها. وذلك بعد حصولهم على حكم بالبراءة من محكمة الجنايات.

ولكن لم يتضمن قرار الجهات المعنية رفع أسماء من حصلوا على البراءة فى قضية التلاعب فى البورصة، نظرا لاتهامهما في قضية أخرى، وهي الكسب غير المشروع، لذلك لم يتم رفع التحفظ عنهما.

انطلقت فعاليات التدريب البرمائي المصري البريطاني المشترك (T-1) والذي يستمر حتى الحادي عشر من نوفمبر الجاري بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط في مصر والذي يهدف إلى تبادل الخبرات فى مجال التخطيط والتنظيم وتنفيذ وإدارة العمليات البرمائية المشتركة، وعمليات مكافحة التهديدات البحرية والأمن البحري.

ويشارك فى التدريب من الجانب المصرى حاملة المروحيات المصرية "أنور السادات" من طراز ميسترال ومجموعتها القتالية المصاحبة وعناصر من القوات الخاصة البحرية وعدد من الطائرات متعددة المهام ويشارك من الجانب البريطانى سفينة الإبرار ومجموعتها القتالية المصاحبة وعناصر من القوات الخاصة البحرية البريطانية .

وعالميا.. وفيما يتعلق بنتائج الانتخابات الأمريكية كشفت تقارير صحفية أنه بعد فرز 95% من الأصوات في ولاية North Carolina يتقدم ترامب بـ50.1% مقابل 48.6% لبايدن.

كما كشفت التقارير أنه بعد فرز 96% من الأصوات في ولاية جورجيا تفوق ترامب بفارق ضئيل جدا بـ0.4% على منافسة جو بايدن.، ومن جانب آخر خسرت حملة ترامب دعوى قضائية طالبت فيها بوقف إحصاء الأصوات بولاية ميشيجان.

ومع هذه التطورات غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر وقال: أوقفوا عد الأصوات، وفى تغريده أخرى قال فيها :" لو تم احتساب الأصوات غير القانونية فستتم سرقة الانتخابات، و لو تم فرز الأصوات الصحيحة ففوزي سهل.

 كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة الأمريكية على نطاق واسع ورقة اقتراع عبر البريد لشخص يدعى "ويليام برادلي" في مدينة ديترويت بولاية ميتشجان، هذا الشخص تبين وفاته في العام 1984، ما يعزز الشكوك حول وجود أخطاء في طريقة التصويت المبكر عبر البريد فى الانتخابات التى يتابعها العالم.

وانهالت آلاف التغريدات التى تؤيد رواية حدوث خروقات كثيرة حول آلية التصويت عبر البريد.

أكدت إدارة الأمن والسلامة التابعة للأمم المتحدة، أنها "على اتصال مباشر مع الموظفين التابعين للامم المتحدة فى الولايات المتحدة الأمريكية لمراقبة الوضع والاطمئنان على سلامة موظفيها لافته إلى انها تقوم بتحديثات الوضع القائم عبر عمليات بث البريد الإلكتروني الأمني".

فى الوقت الذى التزم الأمين العام للأمم المتحدة، الصمت بشأن الانتخابات الرئاسية فى الولايات المتحدة الأمريكية رغم المخاوف بشأن العنف المحتمل فى البلاد، إلا أنه فى الواقع، حذرت الأمم المتحدة موظفيها فى المقر الرئيسى فى نيويورك من الاستعداد "للاضطرابات المدنية" التى قد تحدث على خلفيه الانتخابات.

ورياضيا... أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر صفحته الرسمية عن حصول مصطفى محمد مهاجم الزمالك على لقب رجل مباراة الزمالك والرجاء المغربى التي أقيمت أمس فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا والتى انتهت بفوز الزمالك 3/1 ، والتأهل للنهائي لمواجهة الأهلى يوم 27 نوفمبر الجارى، وذلك بعدما نجح مصطفى محمد فى إحراز الهدف الثانى للزمالك وكان أكثر لاعب الفريق خطورة على مرمى الرجاء.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التشكيل المثالى للأسبوع ببطولة دوري أبطال أوروبا، وشهد سيطرة من نجوم ليفربول بعد تواجد 6 لاعبين من الفريق فى التشكيلة المثالية بعدما تألق الريدز ضد أتالانتا الإيطالى فى المباراة التى حسموها بنتيجة 5-0.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، استمرار انخفاض درجات الحرارة، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، وطقس لطيف على السواحل الشمالية .

كما تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق بشمال الوجه البحرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 18 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة