ماكرون يدين هجوم داعش على جامعة كابول..ويؤكد: التعليم خير للبشرية يجب حمايته

الخميس، 05 نوفمبر 2020 11:30 م
ماكرون يدين هجوم داعش على جامعة كابول..ويؤكد: التعليم خير للبشرية يجب حمايته ماكرون
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، الحادث الإرهابى الذى تبناه تنظيم داعش الإرهابى، على جامعة كابول، مقدما التعازى لأهالى الضحايا، مشيرا إلى التعليم خير عالمى للبشرية يجب علينا جميعا حمايته، وكتب ماكرون، عبر حسابه على تويتر: "أدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابى الذى تبناه تنظيم داعش على جامعة كابول، بعد الهجوم على مركز تعليمى أفكارى مع الضحايا وأحبائهم، التعليم خير عالمى للبشرية يجب علينا جميعًا حمايته معًا".

Capture
 
وكانت الشرطة الأفغانية، ألقت القبض على 13 ضابط شرطة، من بينهم مسئولون أمنيون بارزون، على خلفية الهجوم الذى استهدف "جامعة كابول" أمس بالعاصمة وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 22 شخصًا وإصابة أكثر من 40 آخرين.

وأشار متحدث باسم شرطة كابول، حسبما ذكرت قناة "طلوع" الأفغانية، أمس الأربعاء، إلى أن من بين المسئولون الملقى القبض عليهم، رئيس الشرطة، ورئيس إدارة الاستخبارات بمنطقة تابعة للشرطة، ورئيس إدارة الأمن بجامعة كابول، وتم إحالتهم إلى المحكمة بتهمة "الإهمال" فى ضمان تحقيق الأمن بالجامعة.

وكان تنظيم "داعش" الإرهابى قد أعلن مسئوليته عن ارتكاب الحادث - الذى وقع عندما هاجم مسلحان جامعة كابول - وانتهى بعد مرور ست ساعات من الاشتباكات بين العناصر وقوات الأمن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة