"الديمقراطية لذيذة".. مؤسسة "بيتزا فى اللجان" توفر طعام مجانى للأمريكيين لنشر البهجة.. توصيل آلاف الوجبات إلى 2000 لجنة فى 50 ولاية.. والمتحدث لـ"فوكس نيوز":صورة للطوابير وطلب كل ما يلزم لإرسالها خلال 90 دقيقة

الخميس، 05 نوفمبر 2020 12:00 ص
"الديمقراطية لذيذة".. مؤسسة "بيتزا فى اللجان" توفر طعام مجانى للأمريكيين لنشر البهجة.. توصيل آلاف الوجبات إلى 2000 لجنة فى 50 ولاية.. والمتحدث لـ"فوكس نيوز":صورة للطوابير وطلب كل ما يلزم لإرسالها خلال 90 دقيقة توصيل البيتزا للجان
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت مؤسسة "بيتزا فى لجان الاقتراع"، عرباتها الملونة التى ترفع شعار "الديمراطية لذيذة"، فى أكثر من 46 ولاية على مدار أيام التصويت لتشجيع كل الأمريكيين على التصويت فى الانتخابات الأمريكية وإضفاء مشاعر البهجة والوحدة لاسيما مع استمرار وباء كورونا،  ووفرت ما يقرب من 50 ألف بيتزا مجانية إلى 2000 مركز اقتراع هذا العام.

وقالت شبكة "فوكس نيوز" إن المؤسسة غير الربحية وغير الحزبية تؤمن أن "الديمقراطية لذيذة".

العاملون
العاملون

وأكد متحدث باسم الشركة في بيان لـفوكس نيوز أن الناخبين الجياع يمكنهم التغريد وذكر صفحة " بيتزا فى لجان الاقتراع"، للإبلاغ عن الطوابير الطويلة في المراكز الانتخابية مع وضع صورة لهم وتأكيد الموقع ، وسيقوم مطعم قريب بتوصيل الطعام في غضون 90 دقيقة تقريبًا من الإبلاغ عن الخط

وتتعهد المؤسسة بتسليم البيتزا إلى "أي مكان اقتراع في الولايات المتحدة ، طالما أنه يمكننا العثور على مكان توصيل يخدم هذا الموقع" عند الطلب في جميع الولايات الخمسين. ونرحب بالجميع – العاملين فى مراكز الاقتراع،  والمراقبون والناخبون والأطفال وأي شخص آخر في الموقع."

عمال المؤسسة يوزعون الطعام
عمال المؤسسة يوزعون الطعام

ودخلت المؤسسة في شراكة مع شركة توصيل لتشغيل أسطول من شاحنات الطعام في 29 مدينة للاحتفال بالمشاركة المدنية وتقديم وجبات مجانية من 29 أكتوبر إلى 3 نوفمبر ، حسبما قال المتحدث. لطلب توصيل خاص إلى مكان الاقتراع ، يمكن لصناديق الاقتراع ملء نموذج عبر الإنترنت ليتم التحقق منه بواسطة المؤسسة  قبل تحريك شاحنة.

ال
 

وأكد المتحدث الرسمي أن الشاحنات توقفت يوم الانتخابات في مدن مثل: فينيكس ، أريزونا ؛ لوس أنجلوس ، كاليفورنيا ؛ واشنطن العاصمة.؛ ميامي ، فلوريدا ؛ تامبا ، فلوريدا ؛ أورلاندو ، فلوريدا ؛ جينزفيل ، فلوريدا ؛ أتلانتا،.؛ شيكاجو ، إلينوي ؛ إنديانابوليس ، إنديانا ؛ لويزفيل ، كنتاكي ؛ ديترويت ، ميشيجان ؛ مينيابوليس ، مينيسوتا ؛ شارلوت، نورث كارولينا؛ رالي ، نورث كارولاينا ؛ جرينسبورو ، نورث كارولاينا ؛ لاس فيجاس ، نيفادا ؛ رينو ، نيف ؛ نيويورك، نيويورك.؛ كليفلاند، أوهايو؛ كولومبوس، أوهايو؛ فيلادلفيا، بنسلفانيا.؛ بيتسبرج ، بنسلفانيا ؛ تشارلستون ، ساوث كارولينا ؛ ناشفيل ؛ هيوستن، تكساس؛ أوستن ، تكساس.

بيتزا
بيتزا

 

وأضاف المندوب: "بالنسبة لأولئك الموجودين في المدن التي لا تتوفر فيها الشاحنات ، تعاونت "بيتزا إلى اللجان"، مع المطاعم المحلية لتقديم بعض الوجبات الخفيفة والمشاعر الجيدة".

وقالت شبكة "فوكس نيوز" إن المؤسسة قدمت آلاف الوجبات منذ عام 2016 ، لكن المنظمة تشعر أن مهمتها أكثر أهمية من أي وقت مضى حيث يتزايد حماس الناخبين في جميع أنحاء البلاد وتقوم مواقع الاقتراع بتعديل العمليات وفقًا لبروتوكولات السلامة الخاصة بفيروس كورونا هذا العام.

مبادرة توصيل الطعام المجانى
مبادرة توصيل الطعام المجانى

ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020 .

ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538 ، ولكي يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أصل من الأصوات الشعبية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة