آخر مؤشرات الانتخابات الأمريكية في الولايات المتأرجحة.. بايدن يتقدم على ترامب بـ11 ألف صوت بنيفادا ويقلص الفارق في جورجيا.. والرئيس الأمريكى يتقدم في بنسلفانيا وجورجيا.. ومناوشات بين أنصار المرشحين في فيلادلفيا

الخميس، 05 نوفمبر 2020 09:13 م
آخر مؤشرات الانتخابات الأمريكية في الولايات المتأرجحة.. بايدن يتقدم على ترامب بـ11 ألف صوت بنيفادا ويقلص الفارق في جورجيا.. والرئيس الأمريكى يتقدم في بنسلفانيا وجورجيا.. ومناوشات بين أنصار المرشحين في فيلادلفيا الانتخابات الامريكيه
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محكمة ميشيجن: مهلة 21 يوما للولاية للرد على دعوى حملة ترامب بشأن الاقتراع المبكر

حملة ترامب ترفع دعوى جديدة فى نيفادا لوقف عد الأصوات المبكرة

مناوشات بين أنصار ترامب وبايدن في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا

الرئيس الأمريكي: لو تم احتساب الأصوات غير القانونية فستتم سرقة الانتخابات

 
بدأت تظهر مؤشرات حول الولايات المتأرجحة في الانتخابات الأمريكية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمرشح الديمقراطى جو بايدن، حيث ذكرت قناة العربية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما زال متقدما بأكثر من 2% على المرشح الديمقراطى جو بايدن في بنسلفانيا.
 
وأضافت القناة أن جو بايدن متقدم على دونالد ترامب في أريزونا بـ2.4%، فيما قالت ولاية جورجيا، إن الفارق بين جو بايدن ودونالد ترامب المتقدم وصل إلى 0,2 % من الأصوات.
 
وفى نيفادا، وصل الفارق بين دونالد ترامب وجو بايدن المتقدم إلى 0,9 % من الأصوات، كما نقلت قناة العربية، عن وسائل إعلام أمريكية تأكيدها أن المرشح الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن، يتقدم على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نيفادا بفارق 11 ألف صوت.
 
 وقالت قناة العربية، إن بايدن يقلص الفارق بينه وبين ترامب في جورجيا لأقل من 20 ألف صوت، وفى الوقت ذاته فإن دونالد ترامب ما زال متقدما في نورث كارولينا بنحو 2%.
 
من جانبها، أكدت محكمة ميشيجن أن مهلة 21 يومًا للولاية للرد على دعوى حملة ترامب بشأن الاقتراع المبكر، بدورها رفضت محكمة في ولاية جورجيا دعوى لحملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف عد الأصوات.
 
وأعلنت حملة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تقدمها بدعوى جديدة فى نيفادا لوقف عد الأصوات المبكرة، فيما نشبت مناوشات بين أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطى جو بايدن في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا.
 
من جانبه، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: لو تم فرز الأصوات الصحيحة ففوزي سهل، وأضاف الرئيس الأمريكي: لو تم احتساب الأصوات غير القانونية فستتم سرقة الانتخابات.
 
فيما قالت لجنة الانتخابات بنيفادا، إن نتائج الفرز ستكون غدا صباحا بعد عد 50,000 صوت عالق، فيما قال مسؤولو مقاطعة كلارك في ولاية نيفادا، إن هناك أصوات لا تزال عالقة لم يتم احتسابها بعد.
 
وأضافت لجنة الانتخابات بنيفادا، خلال مؤتمر صحفى: نواصل تلقي الأصوات عبر البريد.
 
وتابعت لجنة الانتخابات بنيفادا: يتواصل تلقي الأصوات عبر البريد وسيتم تسجيلها وبحلول يومي السبت والأحد يستكمل فرزها.
 
وقالت لجنة الانتخابات في نيفادا: 60 ألف بطاقة تصويت ما زالت قيد الفرز، متابعة: نظام المراجعة يستبعد أي صوت مكرر.
 
ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطى فى تلك الانتخابات.
 
ويحمل المرشحان ترامب وبايدن رؤى مختلفة فى العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين فى استطلاعات الرأى التى تتوقع نتيجة الانتخابات الأمريكية 2020.
 
ويتم اختيار رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابى، والبالغ عدد أصواته 538، ولكى يصبح المرشح فائزا، عليه أن ينتزع 270 صوتاً أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابى، أما عن آلية احتساب الأصوات فتتم بقاعدة الفائز يحصد الكل، بمعنى أنه لو فاز أى مرشح بأكبر نسبة من الأصوات فى ولاية ما، فإنه يحصل على كل أصوات المجمع الانتخابى لها، وهو ما يفسر لماذا يمكن أن يصبح مرشحا فائز بنتيجة الانتخابات رغم حصوله على عدد أقل من الأصوات الشعبية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة