تليفزيون اليوم السابع يسلط الضوء على جديد الانتخابات الأمريكية.. مفاجآت ليلة المارثون الانتخابى الصعبة.. نتائج متقاربة والفريقان يؤكدان قرب الفوز..أستاذ سياسة دولية: التصويت بالبريد يؤخر النتيجة ويتوقع حدوث عنف

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 01:00 م
تليفزيون اليوم السابع يسلط الضوء على جديد الانتخابات الأمريكية.. مفاجآت ليلة المارثون الانتخابى الصعبة.. نتائج متقاربة والفريقان يؤكدان قرب الفوز..أستاذ سياسة دولية: التصويت بالبريد يؤخر النتيجة ويتوقع حدوث عنف تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها "تليفزيون اليوم السابع" حول الانتخابات الأمريكية قبل ساعات من إعلان النتيجة، أعدها محمد محسوب، وقدمتها نسرين فؤاد، وتناولت التغطية ما شتهدته الولايات المتحدة الأمريكية خلال انتخابات الرئاسة، من عاصفة التنافس بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجو بايدون، والتصريحات القوية والساخنة من هنا وهناك، حيث يقول ترامب إنه فائز وأن منافسيه سيذهبون إلى المحكمة وهو مستعد، وجو بايدن بيقول إنه على الطريق للفوز.

 

كما تناولت التغطية المفاجآت التي تحققت، في ولايات هامة مثل فلوريدا وتكساس استطاع دونالد ترامب انتزاعها، خاصة بعد تأخر فرز في 3 ولايات حاسمة بنسلفانيا، ميتشيجين، وويسكونسون، حيث من يفوز بها سيحسم الانتخابات، وتقدم ترامب بالثلاثة جميعا.

وقال الدكتور أشرف سنجر، أستاذ السياسة الدولية بجامعة بورسعيد، والمتخصص في الشأن الأمريكي ، في مداخلة هاتفية لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن التصويت بالبريد أخر معرفة الفائز بالانتخابات الأمريكية، مؤكداً أنه إذا حصل ترامب على نتيجة التصويت بالولايات المتبقية فسيتم معرفة الفائز بالانتخابات الأمريكية.

وأضاف أن الانتخابات الأمريكية قد تدفع إلى أمور غير متوقعة هذا العام، موضحاً أن جون بايدن حصل 238 صوتا فى المجمع الانتخابى مقابل 213 لترامب حتى الآن، مشيراً إلى أن بايدن سيطمئن إذا وصل إلى 270 صوتاً.

وأكد على أن هيئة البريد الأمريكية عليها حمل كبير بسبب التصويت واتجاه الكثيرين للتصويت عبر البريد بسبب فيروس كورونا، والأجواء الحالية.

وحول ما ذكره ترامب عن أن الديمقراطيين يسرقون الانتخابات قال: كل مرشح يحاول يستغل كل التصريحات لصالحه، وهو يعجهر إذا فاز بايدن سيطعن لأنه لنه يترك البيت الأبيض لأن رجال ترامب يستعدونه للفوز بالقرب من البيت الأبيض".

وتوقع أن تشهد أمريكا حالة عنف عند إعلان النتيجة بسبب صعوبة ترك ترامب البيت الأبيض.

وأوضح أنه اذا استطاع بايدن التي تميل إلى الجمهوريين سينجح.

وتابع أن المعركة ساخنة، والانتخابات ستفرض تداعيات خطيرة على السياسة الخارجية حيث أن أمريكا لن تكون هينة في التعامل مع الشأن الخارجي والتعامل مع كثير من الدول التي تمثل "صداعاً" لأمريكا.

وشدد على أن الانتخابات الأمريكية ستحسم في ساعة محددة، موضحاً أن غالبية التوقعات والنتائج تميل إلى دوانلد ترامب حتى الساعة، مؤكداً على أنه لن يتم الإعلان عن نتيجة نهائية للانتخابات الأمريكية اليوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة